استطلاع: خواص DualSense ليست مهمة بالنسبة لملاك PlayStation 5

ليس الجميع منبهر بميزات PS5!

كل جهاز أو جيل من PlayStation يجلب معه ابتكارات معينة، بعضها أكثر نجاحًا والبعض الآخر عادي. روجت وحدة التحكم الأولى من سوني لقدراتها على لعب الألعاب ثلاثية الأبعاد ومع التطورات التي شهدناها في كل جيل حتي وصلنا إلى منصة PlayStation 5 التي أعطتنا وحدة تحكم مليئة بالميزات المبتكرة وهي الـ DualSense.

عندما نذكر منصة PlayStation 5 فسنذكر وراءها خواص الـ DualSense. في حين أن ردود الفعل اللمسية وغيرها من ميزات وحدة التحكم حصلت في الغالب على ثناء من النقاد، يبدو أنها وغيرها من الميزات الفريدة لجهاز PS5 لم يكن لها نفس التأثير على المالكين. وفقًا لاستطلاع حديث على موقع ResetEra، سأل استطلاع الرأي عن مدى مساهمة “الميزات الجديدة لـ PS5 في استمتاعك بالألعاب على المنصة؟” جاء أكثر من 1500 صوت للإجابة على السؤال.

في حين أن ميزات DualSense لطيفة وتم تقديرها من اللاعبين وكذلك النقاد والمختصين التقنيين، فإنها تصبح غير ملحوظة بعد فترة. بينما قال جزء كبير وهو يمثل 23.2% أنهم غير مبالين بالميزات الفريدة لمنصة PS5، في حين قال حوالي 13.2% إنهم لا يرغبون بها أو يعطلونها عند اللعب.

بشكل عام عند وضع كل الآراء في الحسبان يبدو أن غالبية اللاعبين لا يهتمون كثيرًا بهذه الميزات التي تم الترويج لها بشكل كبير من قبل سوني.

من المتوقع أن منصة PS5 ستستمر في تقديم الكثير من التطورات على نفسها من خلال المنصتين المشاع عن إطلاقهم خلال الأعوام المقبلة. من المتوقع أن يتم إصدار نسخة Slim بمحرك أقراص قابل للإزالة ونسخة Pro التي تمثل القوى الأكبر للطراز الحالي. حتى الان لا يوجد اي تصريحات من سوني حول ذلك، لكن سنكتشف صحة هذه المعلومات خلال الأشهر المقبلة.

في هذه الاثناء يعيش جهاز PlayStation 5 افضل ايامه حيث شهد انتعاشة غير مسبوقة منذ مطلع هذا العام وحتى اليوم. في السوق الاوروبي سجل الجهاز نمو في المبيعات بلغت قرابة 400% منذ بداية العام 2023. بينما ما زال الاقبال عيله مستمر في المقابل نجحت سوني في توفير كميات كبيرة كافية لتجعلنا نرى الجهاز على واجهات المحلات التجارية بشكل كبير.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button