بعد شكوك المجتمع.. مطور Unrecord ينشر فيديو يثبت صحة اللعبة

هذه المشاهد ليست مسجلة او pre-rendered بل هي من داخل محرك اللعبة مباشرة

مؤخراً، نشر المطور استديو Drama فيديو للعبة اطلاق النار بالمنظور الاول Unrecord والذي يظهر نظام اللعب لاول مرة بمنظور كاميرا الجسد او bodycam.

الفيديو شهد انتشار واسع واحتل الترند على الكثير من منصات التواصل الاجتماعي بسبب واقعية اللعبة واسلوب اللعب. لكن هذا الامر وصل الى حد ان الكثير من مجتمع للاعبين بدأ يشكك في ان ما يشاهده هو مشاهد من لعبة فيديو وانه تم تسجيلها من كاميرا حقيقية لشخص حقيقي وليس من داخل لعبة فيديو. او ربما مشاهد تمت معالجتها مسبقا بطريقة سينمائية.

هذا الامر دفع المطور الكسندر سبيندلر مؤسس استديو Drama الذي يعمل على لعبة Unrecord، للخروج والتأكيد ان هذه المشاهد ليست مسجلة او تمت معالجتها بشكل سينمائي pre-rendered بل هي من داخل المحرك مباشرة وتعكس الشكل الاصلي للعبة.

لكن يبدو ان هذه التصريحات من المطور لم تقنع الكثير من الناس الذين استمروا في التشكيك في واقعية اللعبة، الامر الذي دفع سبيندلر للعودة من جديد لاثبات ذلك ولكن هذه المرة من خلال فيديو اثناء العمل على اللعبة من واجهة المستخدم UI لمحرك Unreal Engine 5 الذي يستخدم في تطوير اللعبة، وخلال ذلك يقوم بتحرير الكاميرا بشكل حر ليتجول في المكان قبل ان يعود مرة اخرى الى وضع اللعب ويطلق النار بشكل عشوائي من خلال تحكمه المباشر باللعبة امام الجميع.

بالنسبة لأولئك الذين اعتقدوا أن Unrecord كانت مزيفة أو مقطع فيديو، انا آسف..

ما يجعل العقل يشكك في ما يشاهده من العرض الاول لاسلوب لعب Unrecord هو مدى واقعية الحركة التي تم تجسيدها بطريقة واقعية من حيث الحركة وتتبع حركة الايدي والجسم الذي يجعل تشعر ان الكاميرا بالفعل مثبته على جسد شخص.

المطور رفض كشف المزيد من المشاهد من داخل اللعبة من اجل ان يثبت للمجتمع صدق اللعبة، وذلك بغرض عدم (حرق) المشاهد والاحداث التي تنتظر اللاعبين عند تجربة النسخة الكاملة. لكن اكدوا ان اللعبة من خلال منظور bodycam ستقدم تجربة لعب مملوءة باجواء الاثارة البوليسية والرعب.

سبيندلر اثبت للجميع وبشكل حي ان ما شاهدناه في الفيديو الخاص بلعبة Unrecord هو بالفعل حقيقي ومن محرك اللعبة وليس فيديو معالج مسبقاً او مشاهد حقيقية. هذا سيترك الكثير من الناس مذهولين لما يمكن ان تصل اليه العاب الفيديو في وقت قريب خاصة مع التقنيات الجديدة التي تقدمها محركات الالعاب بجانب القوة التقنية للاجهزة وبطاقات الرسومات الجديدة.

اللعبة حتى الان لم تحصل على موعد اطلاق، لكن تم تأكيد قدومها الى اجهزة الحاسب الشخصي بينما لا يوجد اي تفاصيل حول نسخة الاجهزة المنزلية حتى الان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button