نسخة القرص من Star Wars Jedi: Survivor لن تكون كاملة، وستحتاج لتحميل ملفات من الانترنت

ايام قليلة تفصلنا عن قدوم احدى أكثر ألعاب سلسلة حرب النجوم المنتظرة على الجيل الحالي من تطوير Respawn Entertainment بعنوان Star Wars Jedi: Survivor، وحتى ذلك الحين تأكد من توفير مساحة كافية في جهازك لتنزيلها مع اتصال انترنت.

علمنا قبل عدة أيام ومن مصادر موثوقة أن حجم تنزيل لعبة Star Wars Jedi: Survivor على جهاز بلايستيشن 5 سيكون ما يقارب 147.577 جيجابايت، وحجمها على منصة Xbox Series X سيكون ما يقارب 140 جيجابايت، بينما حجمها على منصة الحاسب الشخصي سيكون 155 جيجابايت، بينما سيكون حجمها على منصة Xbox Series S هو 44 جيجابايت فقط.

هذا الأمر قد أزعج بشكل خاص أصحاب سرعات الانترنت العادية والضعيفة على حد سواء، حيث ستحتاج اللعبة حينها الى عدة أيام من أجل تحميلها، مع ترك الجهاز في وضعية التشغيل أو “وضع السكون”، وهو ما سيدفعك بكل تأكيد الى انتظار إصدار نسخة القرص “المادية” وشرائها من أجل توفير الجهد والوقت.

لكن الأمر المحبط في ذلك، هو أن نسخة القرص لن تكون كافية! ولن تحتوي على جميع بيانات اللعبة الأساسية التي من المفترض أن تكون بأكملها، وسيتعين عليك وضع القرص وتنزيل بعض الملفات من الانترنت والمتوقع أن تكون ملفات كبيرة تحتاج الى بعض الوقت.

على كل حال، هذا ليس مفاجئ لنا، لأن الجميع يعلم أن السعة القصوى لأقراص Blu-ray مثلاً على PS5 تبلغ حوالي 100 جيجابايت، ويبلغ حجم الإصدار الأخير من اللعبة كما ذكرنا حوالي 147 جيجا، ويبقى عليك فقط تنزيل الباقي من الانترنت.

كان ينبغي على شركة EA أن تضع قرصين بدلاً من قرص واحد، كما حصل مع ألعاب أخرى ضخمة مثل The Last of Us: Part II و Final Fantasy 7 Remake التي جاءت بقرصين بدلاً من قرص واحد، إلا أن الناشر قد يرغب في توفير بضع دولارات والاعتماد على التنزيل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button