بعد هجمة اللاعبين الغاضبة على محتوى Burning Shores موقع ميتاكريتكس يتدخل

الموقع يزيل كل التقييمات المبنية على انتقاد ميول "الوي" الشاذ!

بدأ مجتمع اللاعبين الغاضب هجمة قاسية على محتوى Burning Shores الذي صدر مؤخراً للعبة Horizon Forbidden West الذي يخرج السلسلة عن اطارها الاعتيادي باظهار ميول بطلة اللعبة الجنسية الشاذة. هذا الهجوم اصفر عن انحدار كبير وسريع في تقييمات اللعبة على منصة ميتاكريتكس الشهر ولكن يبدو ان الاخير لم يقف مكتوف الايدي.

منذ عدة ايام بدأت تقييمات اللاعبين للمحتوى بالهبوط حتى بلغت 4.8 من 10 ولكن خلال الايام القليلة الماضية، ازداد هذا الهبوط الى 2.8 من 10 الامر الذي على ما يبدو لم يرضى القائمين على موقع التقييمات الذين بدئوا بالتدخل.

اليوم بدأت تقييمات محتوى Burning Shores على ذات الموقع بالصعود من جديد رغم استمرار الهجمة، لكن حسب ما قمنا به من بحث تبين لنا ان موقع ميتاكريتكس بدأ بازالة التقييمات السلبية المبنية على انتقاد المحتوى بسبب شذوذ بطلة اللعبة. بينما يبقى على التقييمات السلبية التي اتت بسبب انتقاد المحتوى او الرسومات او نظام اللعب.

لكن هذا وبحمد الله لم يمنع ان يصبح الامر حديث الجميع حتى في المجتمعات الغربية التي تفاعلت هي الاخرى من الامر. بالطبع نحن متأكدين ان الرسالة قد وصلت الى المطورين في استديوهات بلايستيشن، رغم ان هذا لا يضمن ان تكون هناك استجابة منهم.

ايضا هذه التصرفات الغير منطقية من موقع ميتاكريتكس لن تجعل المجتمع يقف مكتوف الايدي امام حملة الترويج لهذه الاقليات المنحرفة عبر محتوى ترفيهي موجه لجميع الاقطار والاعمار. وباذن الله في يوم من الايام سيكون للمجتمع العربي والاسلامي تأثير قوى وكبير على الصناعة يمكن ان يعيد هذه التوجهات المنحرفة من المطورين الى المسار الصحيح.

فقط استمروا في التعبير عن موقفكم من خلال كل المنصات وباستخدام كل الادوات مهما كانت بسيطة، سواء من خلال التعبير عن ارائكم من خلال مواقع التقييمات المعروفة او من خلال مقاطعة شراء الالعاب والمحتوى الداعم لهذه الاقليات المنحرفة.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان” رواه مسلم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button