رجل سوني المخضرم لا يريد أن تهيمن الألعاب الخدمية على الصناعة

شوهي يوشيدا يوضح نواياه تجاه الألعاب الخدمية..

نحن الآن في أبرز عصور الألعاب الخدمية ولكن قال شوهي يوشيدا وهو رجل PlayStation المخضرم، والذي يتولى حاليًا منصب رئيس قسم الألعاب المستقلة في سوني إنه لا يريد أن يرى صناعة الألعاب تسيطر عليها الألعاب الخدمية. قال يوشيدا في حديثه مع الحارس إن وجود عدد كبير جدًا من ألعاب الخدمية الحية في قوائم العشر الأوائل السنوية سيكون “مملًا بعض الشيء” بالنسبة له.

لن تتوقف صناعة الألعاب عن كونها مكانًا ممتعًا، تستمر الصناعة في النمو والازدهار وآمل أن تستمر في دعم الأفكار الإبداعية والأشخاص الذين يحاولون العمل على أشياء جديدة.

مع ذلك لم تخجل شركة سوني من طموحاتها المتعلقة بألعاب الخدمة الحية. صرحت الشركة عدة مرات أنها تريد توسيع نطاق وصولها في سوق الألعاب الخدمية وعلى مدار العام الماضي، استحوذت على استوديوهات مثل Bungie ومؤخراً Firewalk Studios، وقبله استديو Haven كل هذا للمساعدة في تعزيز قدراتها في تطوير وإنتاج الألعاب الخدمية.

لم تعلن Sony رسميًا بعد عن أي لعبة جديدة خدمية، على الرغم من أن الشركة صرحت سابقًا أنها تريد إصدار عدد جيد من الألعاب الخدمة في المستقبل القريب. صرحت الشركة أيضًا أنه على الرغم من طموحاتها لعناوين الخدمة الحية، فإنها ستستمر في إطلاق ألعاب AAA فردية تعتمد على السرد القصصي كعنصر أساسي.

على ذكر الألعاب الضخمة تحدث يوشيدا عن ميزانية تطوير بعض العاب الطرف الاول البارزة مثل لعبة God of War التي عاصرت جيل بلايستيشن منذ قرابة 20 عام وحتى يومنا هذا. واختار الحديث عن ميزانية تطوير الجزء الثالث من السلسلة الذي صدر عام 2010 حيث بلغت ميزانية تطويرها 44 مليون دولار. بينما بلغت تكلفة تطوير اخر اجزاء السلسلة للعبة God of War Ragnarök مبلغ 200 مليون دولار. يمكنكم الاطلاع على تقريرنا الكامل حول ذلك هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button