تسريب سعر جهاز Asus ROG Ally المحمول حسب المواصفات..

ظهرت منذ عدة ايام تسريبات حول سعر جهاز Asus ROG Ally المحمول منافس جهاز Steam Deck، حيث سيبلغ سعر الجهاز 700 دولار بالمواصفات العليا.

هذه النسخة من الجهاز المحمول ستمتلك وحدة المعالجة AMD Z1 Extreme العالية القدرى، بالاضافة الى مساحة تخزين 512 جيجا من نوع SSD.

اليوم لحقت بها تسريبات جديدة تتحدث عن سعر نفس الجهاز ولكن بمواصفات اقل. حيث سيبلغ سعر هذه النسخة 600 دولار وستمتلك وحدة معالجة من نوع AMD Z1 مع مساحة تخزين 256 جيجا من نوع SSD.

مصدر هذه التسريبات هو الناشط الاعلامي SnoopyTech الذي كشف في البداية عن النسخة الاغلى ثم عن النسخة الاقل ثمن ومواصفات.

إذا كانت هذه التسريبات صحيحة، فهذا يعني أن كل من النسختين من جهاز Asus ROG Ally ستكونا قريبتان من تسعيرة جهاز Valve المحمول. حيث يبلغ سعر Steam Deck سعة 256 جيجابايت 530 دولار، وتكلفة نسخة 512 جيجابايت 650 دولار. لكن تمتلك Valve أيضًا نسخة ثالثة من جهاز Steam Deck والتي تبلغ قيمتها 399 دولار والتي تأتي بسعة تخزين 64 جيجابايت من نوع eMMC.

كون هذه المعلومات تأتي من خلال مصادر غير رسمية، فربما يكون هناك ايضا نسخة ثالثة من جهاز Asus ROG Ally تأتي بسعر اقل لم تظهر بعد. خاصة وان اسوس تريد ان تنافس فالف في مجال اجهزة الالعاب المحمولة بنظام ويندوز.

مواصفات جهاز Asus ROG Ally العامة

شركة Asus أكدت للمختبر Dave2D أن Asus ROG Ally لديه ضعف أداء جهاز الكمبيوتر المحمول Steam Deck هذا يعني بالتأكيد بأنه سيكون أقوى من معالج الجهاز المحمول نينتندو سويتش. حيث يتملك ROG Ally شريحة مدمجة من معمارية AMD Zen 4 RDNA 3 بدقة تصنيع 4nm، والتي من المعروف عنها أنها يمتلك قدرة حسابية عالية الأداء.

هذا الأمر سوف يتيح لك لعب الألعاب على إعدادات رسومية أعلى دون التضحية بأداء الألعاب، ولذلك يبدو أن الجهاز سيقدم للاعبين تجربة سلسلة خالية من المشاكل المتعلقة بأداء معظم ألعاب الفيديو. يمتلك الجهاز أيضاً خاصية العمل بهدوء ويمكن أن يصبح أكثر برودة عند العمل في وضع 15 واط.

Asus ROG Ally 

الشيء المميز في أداء الجهاز، هو أن الجهاز يمتلك مروحتين تبريد خاصة بها، حيث يأتي بمعدل ضجيج 20DB على عكس الصوت المرتفع سبياً عند جهاز Steam Deck الذي يأتي بمعدل ضجيج 37DB، هذا الأمر مناسب جداً لوحدة تحكم محمولة وسيساعد البطارية بكل تأكيد.

الشاشة والتردد

سيأتي الجهاز بشاشة بدقة ممتازة بالنسبة لحجمها أي بدقة Full HD بيكسل وبحجم 7 بوصات مع ذروة سطوع 500 شمعة/ المتر المربع، عدل تحديث 120 هرتز الذي يعتبر ضعف معدل تحديث Steam Deck. هذا سيعطيه المزيد من السلاسة والاستجابة الممتازة في أداء الألعاب وخاصة ألعاب إطلاق النار، أما بالنسبة الى أبعاد الشاشة فسوف يأتي بعرض 16: 9.

Asus ROG Ally 

البطارية

لا توجد تفاصيل دقيقة حول عمر البطارية، وهذا بسبب تفاوت الألعاب التي قام المختبرين بتجربتها على الجهاز، ولكن وبحسب ما ذكرت شركة Asus، ستكون البطارية تنافسية للغاية، وهو ما أكده أيضاً المختبر Dave2D. حيث ذكر أن أداء البطارية شبيه للغاية بعمر بطارية Steam Deck والذي يتراوح عمرها بين 90 دقيقة إلى 3 ساعات، اعتمادًا على نوع اللعبة، بالإضافة الى أنه يأتي مع شاحن سلكي بقوة 65 وات.

نظام تشغيل Asus ROG Ally

يمتلك الجهاز نظام تشغيل Microsoft Windows 11 مع واجهة مخصصة أنيقة وسلسلة للغاية، وهذا بالطبع يجعله متوافقًا مع جميع الألعاب الحالية والسابقة التي تم تطويرها لنظام تشغيل منصة Windows. بما في ذلك الألعاب المتوفرة في متاجر Steam و Epic Games Store و Xbox Game Pass.

هذا الأمر يعد بالطبع ورقة رابحة هامة للغاية يمتلكها جهاز Asus ROG Ally عند منافسته لمنصة Valve’s Steam Deck، حيث عملت هذه الأخيرة على إصدار نظام تشغيل مخصص من Linux وغير متوافق مع جميع الألعاب.

Asus ROG Ally 

قطعة XG Mobile لدعم الجهاز ببطاقة الرسوميات الخارجية

سيتمكن اللاعبين من إضافة وتشغيل قطعة XG Mobile التي تستخدم وحدة معالجة الرسومات خارجية قد تصل الى حدود إضافة بطاقة RTX 4090، حيث يتم استعمالها من أجل تحسين الأداء بشكل كبير على منصة ROG Ally من خلال منذ USB-C واحد فقط.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button