مطور Little Big Planet يسرح 15% من موظفيه!

أعلنت مجموعة Sumo Group المعروفة بتقديم العديد من المشاريع المميزة مثل Little Big Planet عن إقالة 15% من المطورين لديها، الإقالة ستؤثر على أكثر من 19 فريق وأستوديو.

شركة Tencent الصينية استحوذت على شركة Sumo Group في شهر يناير من عام 2022، والتي يقع مركزها حاليًا في بريطانيا وتحوي أكثر من 19 فريق وأكثر من 1650 موظف. ستخسر الشركة 15% من مطوريها بعد إعلان إقالتهم، وهذا يعني أن 250 مطور سيغادرون الشركة على أقل تقدير. إليكم ما ذكرته الشركة في بيانها:

“تمكنت مجموعة Sumo من التغلب على العديد من الصعوبات في الفترة الأخيرة، إلا أننا لم نكن محصنين من موجة التسريحات الأخيرة التي ضربت الصناعة، ايضًا لم نكن قادرين على إعادة الهيكلة التي تأخذ وقتًا طويلًا حتى يتم تطبيقها. لذلك تم اختيار القرار الأصعب لضمان استمرارية الشركة مستقبلًا.”

القرار الصعب سيجعل الشركة تقلل من تكاليفها بشكل كبير، وهذا يجعلها تواجه التحديات الأخيرة بشكل مباشر، وهو ما يتضمن للاسف الشديد خسارة بعض الموظفين في الشركة.

أكدت الشركة كذلك بأنها حاولت النظر في كل الحلول الممكنة لتجنب إقالة الموظفين، لكن في النهاية وبعد تفاقم الأوضاع التي أصبحت سيئة أكثر اضطرت إلى اختيار هذا القرار الصعب.

أصبح عدد المطورين الذي فقدوا وظائفهم الآن منذ بدأ موجة التسريحات وفقًا لأحدث الإحصائيات ما يزيد عن 16 الف مطور. فإلى أين تتجه الصناعة برأيكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button