مايكروسوفت تقدم تحسينات جيدة على واجهة Xbox الرئيسية

الواجهة أصبحت أكثر جاذبية..

أجرت Microsoft مؤخرا تحسينات محورية لجعل تجربة اجهزتها أفضل لجميع اللاعبين، وهذا بعد اكثر من عامين على عمر Xbox Series X / S ولكن بالطبع لا يزال هناك مجال كبير للمزيد من التحسينات. سيأتي تغيير كبير لمنصة Xbox حيث كشفت Microsoft عن بعض التحسينات التي أجرتها على تصميم واجهة المستخدم الرئيسية بناءً على التعليقات الواردة من المستخدمين خلال الفترة الماضية.

التغيير الأكبر هو جعل التصميم ليكون أكثر انسيابية للواجهة الرئيسية، حيث تم نقل قوائم الألعاب والتطبيقات إلى أسفل الشاشة، بينما تم تقليل أحجامها أيضًا لجعل الخلفية أكثر وضوحًا. عند التركيز أكثر على الأشياء الجديدة في القائمة سنرى ميزة فنية جديدة، عند تحديد لعبة معينة ستتغير خلفية الواجهة فورًا إلى صورة خاصة باللعبة مثلما نرى من واجهة المستخدم الخاصة بمنصة PS5.

ايضا شهد التنقل بين القوائم بعض التحسينات مع إضافة قائمة وصول سريع جديدة إلى الجزء العلوي من الشاشة، والتي تتضمن الوصول المباشر إلى مكتبة الألعاب الخاصة باللاعب وخدمة Game Pass ومتجر Xbox وقائمة الإعدادات. أخيرًا تم أيضًا تحديث خانة “ألعابي وتطبيقاتي” وسيتيح الآن لجميع اللاعبين معرفة الأشياء الجديدة.

يتوفر الإصدار الجديد والمحدّث من الواجهة الرئيسية الآن لكنه في مرحلة المعاينة لمشتركي برنامج Xbox Insider، لكن سيصبح الإصدار الجديد متاحًا لجميع ملاك المنصة في وقت لاحق من العام.

هل ترى من وجهة نظرك عزيزي القارئ أن الواجهة الجديدة تقدم شكل أفضل أم الإصدار الحالي؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button