سوني تكشف أن تسعير ألعاب PlayStation بمبلغ 70$ قد خفض من مبيعات الألعاب

حدثت عدة تغييرات هامة في صناعة الألعاب بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد، بعضها كان في صالح مجتمع اللاعبين والبعض الآخر كان في مصلحة الشركات المطورة فقط. من بين هذه الأمور التي لم تكن في مصلحة اللاعبين في المقام الأول هيطو رفع تسعيرة الألعاب بمقدار 10$ لتصبح 70$، وشركة سوني تشير الآن الى أن مبيعات ألعاب PlayStation قد انخفضت بسبب هذا الأمر.

أدى ارتفاع سعر ألعاب PlayStation الى سعر 70 دولارًا للإصدارات الجديدة، إلى بيع عدد أقل بكثير من الألعاب على الجيل الحالي من المنصات المنزلية. هذا ما ظهر في البيانات الجديدة المقدمة من سوني و Activision. على الرغم من ارتفاع عائدات قسم البرامج في الشركة، إلا أن تكلفة الألعاب قد ساهمت على ما يبدو في انخفاض كبير في المبيعات.

الجانب الإيجابي من هذا الأمر والذي يبدو أنه لا يتأثر منه، هو أن مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 التي لا تزال في ارتفاع مستمر، حيث وصلت مبيعات الجهاز حاليًا إلى ما يفوق 38 مليون وحدة مباعة ومن المفترض أن تقوم الشركة بشحن 25 مليون جهاز في الأشهر القادمة.

منطقيًا، أصبح مجتمع اللاعبين ينتظر التخفيضات الآن على الألعاب بدلًا من شرائها بالسعر الكامل. كذلك أصبحت نسبة كبيرة منهم تشتري الألعاب المهمة فقط والمرتقبة. وأيضا ما تزال هناك نسبة لا بأس بها تكتفي فقط باللعب من خلال خدمات الاشتراك مثل PS Plus و Game Pass.

تم مشاركة هذه البيانات بواسطة منصة TweakTown المختصة، والذي أشار إلى الانخفاض الكبير في الوحدات المباعة على الرغم من زيادة عائدات سوني. يشير التقرير إلى أن سعر التجزئة المقترح الذي تبلغ قيمته 70 دولارًا للألعاب الجديدة أدى إلى بيع عدد أقل من الألعاب، لكن السعر الأعلى يعني أن سوني لا تزال تكسب المزيد من المال.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button