فيل سبنسر يعترف: لا يمكن لاكس بوكس منافسة بلايستيشن ونينتندو

نحن خارج هذه الحرب!

اذا، خرج رئيس اكس بوكس فيل سبنسر من صمته ويعترف بكل صراحة، لا يمكن لنا منافسة بلايستيشن ونينتندو في هذا الوقت، حرب الاجهزة انتهت ولكن انتهت لصالح سوني ونينتندو.

هذا ما صرح به فيل سبنسر خلال لقاء مع بودكاست Kinda Funny Games Xcast مؤكداً انه لا يوجد اي سيناريو مطروح من اجل تمكين اكس بوكس من منافسة بلايستيشن او تقديم عناوين قصصية منافسة لما تقوم بلايستيشن ونينتندو بطرحة على منصاتها في اي وقت في المستقبل.

هذا الامر دفع مايكروسوفت للانسحاب من المنافسة بين الاجهزة والبحث عن طريق اخر في مجال صناعة العاب الفيديو وهو التركيز على خدمة Game Pass وخدمة الالعاب السحابية Cloud Services. واختتم سبنسر الاجابة عن السؤال بقولة ان حرب الاجهزة من وجهة نظرة قد انتهت، ولن نرى في يوم من الايام الناس يبيعون اجهزة بلايستيشن 5 الخاصة بهم ولن نرى لعبة Starfield تحصل على تقييم 11/10 ولا يمكنهم تقديم عناوين بقوة عناوين بلايستيشن.

رغم ذلك، فيل سبنسر تحدث خلال هذا اللقاء عن مشاريع اكس بوكس القادمة التي يعتقد انها سترضي الجمهور من خلال الجودة والاداء. وقد ذكر في ذلك العاب نعلم انها تحت التطوير منذ مدة طويلة مثل Hellblade 2 و Starfield وايضا اشار الى انه تمكن من الاطلاع على نسخة من لعبة Avowed المختفية وهو منبهر بما شاهدة.

ايضا تحدث سبنسر عن موقفة من لعبة RedFall التي اثارت الجدل مؤخراً بسبب خيبة امل منتظريها، بينما صرح أنهم قد قاموا بإجراء مراجعة داخلية للعبة، وقد اتضح لهم أنها ستحصل على تقييمات أفضل بكثير من التي حصلت عليها فعلياً، تفاصيل اكثر تجدها في تقريرنا هذا..

هذا ملخص لاهم ما جاء في تصريحات سبنسر الجريئة التي تحدث بها خلال لقائه هذا، والذي كان ساخن ومملوء بالاعترافات النارية ولكنه ربما يكون قد وضع النقاط على الحروف اخيراً بما يتعلق بالمنافسة مع بلايستيشن ونينتندو من خلال الخروج الى مسار اخر مختلف يمكن لمايكروسوفت ان تتفوق فيه حتى وان كان بعد وقت طويل.

يمكنكم الاطلاع على المقابلة الكاملة من خلال هذا الرابط، ومشاركتنا ارائكم حول تصريحات رئيس اكس بوكس هذه في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button