رئيس اكس بوكس يعقب على قرار CMA ويثير الجدل مجدداً حول Redfall

هل رفعت مايكروسوفت الراية البيضاء؟

قبل ساعات قليلة، وبعد صمت وترقب، خرج فيل سبنسر بتصريحات صريحة للغاية حول الأداء المخيب للغاية للعبة لإطلاق النر Redfall والعديد من الأمور الهامة والأحداث المحبطة الأخيرة التي شهدتها شركة مايكروسوفت مع جهاز اكس بوكس.

خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Kinda Funny Xcast والتي شاركنا لكم فيها تصريحات سبنسر التي تحدثت عن الأداء المخيب للعبة التصويب Redfall وتعرضت بسبب ذلك الى انتقادات كبيرة بسبب أداء اللعبة الذي كان 30 إطار في الثانية وأقل في بعض الأحيان، والمشاكل التقنية التي واجهتها اللعبة.

رئيس اكس بوكس فاجئنا خلال نفس المقابلة بتصريح محير آخر، وهو أنهم قد قاموا بإجراء مراجعة داخلية “محاكاة” للعبة Redfall، وقد اتضح لهم أنها ستحصل على تقييمات أفضل بكثير من التي حصلت عليها فعلياً، ولم يتجاوز في متوسطها 6 من 10 من قبل النقاد، ومعدل 2.6 من 10 من اللاعبين.

هذا الأمر قد يشير الى أن الفريق المتخصص في ذلك لا يمتلك صورة واضحة ويميز بين اللعبة السيئة والجيدة من وجهة نظر لاعبي اكس بوكس، وهذا الأمر يذكرنا بتصريحاته حول لعبة Crackdown 3 التي قيل عنها رائعة قبل إصدارها، وحدث العكس تماماً. وأشار أيضاً الى أنه لا يوجد عالم تكون فيه Starfield بتقييمات 11/10 ويبدأ الناس في بيع أجهزة PS5 الخاصة بهم أن هذا الأمر لن يحدث.

أما فيما يتعلق بصفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard، قال سبنسر الى الضيوف أن شركة مايكروسوفت واثقة تماماً من إتمام الصفقة، حيث قد حصلوا بالفعل على 9 موافقات رسمية من بينها “السعودية” من أصل 14 تحقيقاً جارياً حول الصفقة، وهم في الوقت الحالي يعملون مع هيئات CE & FTC من أجل التوصل الى إلى اتفاق للموافقة على الصفقة.

وحول قرار هيئة الأسواق والمال البريطانية CMA الذي أثار الجدل مؤخراً، فقد أكد سبنسر أن شركة مايكروسوفت ستستأنف ضد قرار الرفض وستواصل الحديث الى المنظمين، حيث وصفه سبنسر بأنه قرار مخيب للآمال، حيث استمرت المحادثات لمدة عام كامل، حيث حددوا سبب الرفض بأنه سوق الألعاب السحابية، وستبقى مايكروسوفت ملتزمة مع Activision-Blizzard التي تعتبر مجرد أداة لتسريع لاستراتيجيتنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button