سوني توضح سبب اغلاق استديو بلايستيشن PixelOpus..

بشكل مفاجئ، اعلن استديو بلايستيشن PixelOpus عن اغلاق ابوابه بشكل كامل دون اي توضيحات حول سبب هذا الاغلاق.

هذه هي المرة الاولى التي نرى فيها بلايستيشن تغلق احد استديوهاتها دون دمج موظفيه مع استديوهات بلايستيشن الاخرى. حيث تعودنا في السابق ان نرى عمليات دمج او ضم للموظفين والمطورين مع فرق بلايستيشن الاخرى.

سوني من خلال تصريح رسمي لموقع IGN تحدثت فيه عن سبب اغلاق استديو بلايستيشن PixelOpus والذي جاء بناء على خطتها الاستراتيجية التي تعتمد على تقييم اداء استديوهاتها بشكل مستمر والتأكد بأنها تأتي وفق المعايير الموضوعة لها، وقد جاء في بيان الشركة التالي:

“تقوم PlayStation Studios بانتظام بتقييم ملفاتها وحالة مشاريع الاستوديو للتأكد من أنها تلبي الأهداف الإستراتيجية قصيرة وطويلة المدى للمؤسسة. كجزء من عملية المراجعة الأخيرة، تقرر إغلاق PixelOpus في 2 يونيو..”

استيديو PixelOpus كان عبارة عن شركة فرعية صغيرة تابعة لاستديوهات بلايستيشن ومقره سان ماتيو. وقد تم تأسيسه في عام 2014. بينما عمل على عدة مشاريع مع بلايستيشن مثل Entwined ثم Concrete Genie، والتي حصلت على رضى النقاد بسبب الاسلوب الفنية المميز الذي قدمته.

بعد اصدار لعبة Concrete Genie عام 2019، لم يتم الافصاح عن اي مشاريع جديدة للاستديو ويبدو انه خلال تلك الفترة لم تكن هناك الكثير من الافكار الجديدة التي قد تنجح في جذب انتباه سوني، الامر الذي انتهى ببقاء الاستديو دون اي مشاريع طوال هذه الفترة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى