رئيس استديوهات بلايستيشن السابق يعلق على اغلاق استديو PixelOpus

اتمنى الأفضل لكل عضو في الفريق..

ربما لم يكون خبر اغلاق استديو PixelOpus محزن على الجمهور فقط، حيث عبر رئيس استديوهات بلايستيشن الاسبق شون لايدن عن حزنة حول هذا القرار.

من خلال حسابه الخاص على تويتر، قال لايدن ان هذا استئصال كبير من استديوهات بلايستيشن، واضاف في تصريحاته:

 

“لقد أحببت العمل مع هذا الفريق ومشاهدته وهو يصل الى المستوى الأعلى من خلال لعبتهم الرائعة Concrete Genie، كل ذلك مع الحفاظ على ثقافة الدعم والشمول والتحدي. الآن مغامرة جديدة في انتظاركم. فقط اتمنى الأفضل لكل عضو في الفريق..”

الاستديو الذي قدم لنا ايضاً لعبة Entwined الرائعة التي صدرت على PS4، سيغلق أبوابه نهائيًا مع بداية شهر يونيو (6) القادم. بالنسبة إلى سبب إغلاق الاستديو، قالت سوني انها تقوم بانتظام بتقييم محفظتها وحالة مشاريع الاستوديو للتأكد من أنها تلبي الأهداف الإستراتيجية قصيرة وطويلة المدى للمؤسسة. كجزء من عملية المراجعة الأخيرة، تقرر إغلاق استديو PixelOpus يوم 2 يونيو القادم.

الامر المثير هنا ان الاستديو كان لديه لعبة مخصصة لجهاز PS5 قيد التطوير، حيث أشارت قوائم الوظائف إلى وجود عنوان يتم إنتاجه باستخدام محرك ايبك Unreal Engine 5 بالتعاون مع استديو Sony Pictures Animation. بينما كانت توقعات واماني جمهور بلايستيشن ان يكون هذا المشروع مقتبس من Spider-Man: Into the Spider-Verse، لكن حتى لو كان هذا هو ما كان يقوم به الاستوديو، يبدو أنه لن يرى النور ابداً بعد الان.

يذكر ان الاستديو قد اصدر لعبتهم الاخيرة Concrete Genie قبل خروج لايدن من منصبه في بلايستيشن بفترة قصيرة، وهذا يعني ان تطوير اللعبة كان يتم خلال فترة توليه قيادة استديوهات بلايستيشن وهذا يفسر حزنه وهو يرى هذا الاستديو يغلق ابوابه بعد الجهد الكبير الذي بذلوه لاثبات انفسهم في تلك الفترة.

في مقابلة أجريت معه في سبتمبر 2021، قال شون لايدن أنه ترك منصبه في بلايستيشن لأنه أصبح منهك جداً. بينما ساعد في تلك الفترة في طرح عدة عناوين حصرية على منصة PS4 في السوق مثل Horizon Zero Dawn و God of War، حيث شعر أنه قد حان الوقت للتنحي والسماح لجيل آخر بطرح بلايستيشن 5 في السوق. يعمل شون لايدن في هذه الاثناء مع شركة Tencent الصينية كمستشار استراتيجي.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button