كشف بعض التفاصيل حول الجيل القادم من اجهزة Xbox وموعد الاصدار المتوقع

ظهرت المزيد من التفاصيل حول الجيل القادم من اجهزة Xbox من خلال معلومات رسمية حصلت عليها هيئة المنافسة والاسواق البريطانية CMA.

مؤخراً اصدر هيئة CMA بيان مفصل حول قرارها النهائي الذي اقرت من خلاله منع اتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة اكتيفيجن بليزارد. وقد تم في هذا البيان التطرق الى الجيل التالي من منصات اكس بوكس وموعد الاصدار المتوقع.

في البداية وحسب الوثائق الرسمية، فقد بدأ وضع المخطط الاستراتيجي للجيل القادم من اجهزة Xbox منذ شهر سبتمبر (9) من عام 2022، وقد تم ابلاغ الهيئة بهذا الامر في وقت مبكر.

ايضاً ومن خلال هذه الوثائق التي تتكون من 111 صفحة ذكرت CMA ان مايكروسوفت تخطط لاصدار الجيل التالي من منصة Xbox في وقت ما من عام 2028.

سيكون جهاز Xbox الجديدة هذه جزء من ما تطلق عليه مايكروسوفت اسم Microsoft Universal App Storefront. وهي خطة طموحة جديدة للنظام البيئي ستحاول مايكروسوفت من خلاله دمج منصاتها وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة في إطار عمل واحد متماسك. لا تزال التفاصيل الدقيقة حول هذا النظام الأساسي غير معروفة.

TweakTown gallery image 1 / 4

هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الحديث عن الجيل التالي من اجهزة اكس بوكس او النظام الجديد الذي تعمل علية مايكروسوفت.

بيان FTC الامريكية اشار إلى هذا النظام البيئي الجديد في تقريرها. وقد اوضحت في الصفحة 6 في قسم RFP6، انها تريد مزيدًا من المعلومات حول النظام البيئي الجديد لمنتجات وخدمات الألعاب الموحدة من Microsoft. سيشمل هذا النموذج الجديد دمج وحدات Xbox، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows، والأجهزة المحمولة، وأجهزة التلفزيون الذكية، ومنصات اخرى مثل جهاز Keystone الغير معلن عنه، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة مثل ASUS ROG Ally، التي تعمل بنظام Windows، وأجهزة طرفية أخرى مثل Logitech G Cloud، المصمم للعب الألعاب السحابية.

ايضا في وقت سابق كشفت وثائق رسمية لـ CMA احتمالية ان تطلق سوني جهاز بلايستيشن 6 في الفترة حول عام 2027. اي قد تسبق اطلاق جهاز مايكروسوفت الجديد بعام كامل في حال كانت هذه المواعيد دقيقة، ولا تشهد تغيرات في المستقبل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button