رد هيئة CMA على موافقة الاتحاد الاوروبي على صفقة Microsoft Activisio، انها خطوة خاطئة..

أصدرت هيئة الرقابة على المنافسة في المملكة المتحدة CMA دحضًا شديد اللهجة حول الأنباء التي تفيد بأن المفوضية الأوروبية قد وافقت على صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard.

يذكر ان المفوضية الأوروبية قد وافقت على تمرير الصفقة بعد ان حصلت من مايكروسوفت على ضمانات تتعلق بالالعاب السحابية. لم يتم توضيح طبيعة هذه الضمانات التي حصلت عليها المفوضية، لكن يبدو انها لم ترضى CMA من قبل.

يذكر ان الجهة التنظيمية في المملكة المتحدة تعتبر من أكثر الجهات المؤثرة في تقرير مصير الصفقة، إلى جانب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

يذكر ان هيئة الرقابة على المنافسة في المملكة المتحدة CMA قد اوقفت تمرير الصفقة على اراضيها، بحجة انها قد تؤثر على المنافسة في سوق الالعاب السحابية.

رداً على قرار الاتحاد الأوروبي الذي صدر اليوم الاثنين، صرحت سارة كارديل، الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة والأسواق (CMA) نقلاً عن VGC، بأن مفوضية الاتحاد الأوروبي كانت مخطئة في الموافقة على الصفقة. واضافت الى ان سلطات المنافسة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا قد اجمعتا في وقت سابق على أن هذا الاندماج سيضر بالمنافسة في الألعاب السحابية. خلصت CMA إلى أن الألعاب السحابية يجب أن تستمر كسوق مجاني تنافسي لدفع الابتكار في هذا القطاع سريع التطور.

ستسمح مقترحات مايكروسوفت التي قبلتها المفوضية الأوروبية اليوم، لشركة مايكروسوفت بوضع شروط وأحكام جديدة لهذا السوق على مدى السنوات العشر القادمة. حيث سيتم استبدال السوق الحرة والمفتوحة والتنافسية بسوق خاضع للتنظيم المستمر للألعاب التي تبيعها مايكروسوفت، والمنصات التي تبيعها عليها، وكذلك شروط البيع.

بينما اتفق تحقيق الاتحاد الأوروبي في صفقة Microsoft Activision على أنها قد تضر بالمنافسة في توزيع الألعاب عبر خدمات بث الألعاب السحابية، قالت إنها وافقت على تقديم مايكروسوفت التزامات ترخيص جديدة لتخفيف المخاوف، لمدة 10 سنوات.

يتضمن ذلك ترخيص مجاني للمستخدمين في المنطقة الأوروبية يسمح لهم بالبث عبر أي خدمات بث ألعاب سحابية من اختيارهم، جميع ألعاب Activision Blizzard PC الحالية والمستقبلية وألعاب وحدة التحكم التي لديهم ترخيص لها.

ستقدم مايكروسوفت أيضًا ترخيص مجاني لمزودي خدمة بث الألعاب السحابية للسماح للاعبين في المنطقة الأوروبية ببث ألعاب Activision Blizzard على الكمبيوتر والاجهزة المنزلية. وسيتم تكليف وصي مستقل بمراقبة تنفيذ سبل تطبيق هذه الشروط والاحكام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button