عائدات جهاز نينتندو سويتش بلغت 69 مليار دولار منذ إطلاقه..

يستمر نجاح شركة Nintendo مع جهازها نينتندو سويتش، حيث وصلت عائداته منذ الإطلاق وحتى هذه اللحظة إلى ما يقرب من 69 مليار دولار أمريكي، وهو رقم كبير بالنسبة لجهاز منزلي محمول.

في تقرير تم مشاركته بواسطة TweakTown استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها والتي قدمتها Nintendo، تم الكشف عن أن نظام نينتندو سويتش مع مجموع مبيعات الألعاب حققت أكثر من 69 مليار دولار من العائدات على مدار حياته. يتألف هذا المبلغ الضخم من ما يزيد عن مليار من عدد الألعاب المباعة وحوالي 125 مليون وحدة مباعة من الاجهزة المحمولة.

حتى اليوم، بعد سبع سنوات من ظهور الجهاز لأول مرة، لا يزال يحقق مبيعات ضخمة ويتصدر القوائم. وبحسب ما ورد، باع الجهاز الأصلي ما يقرب من 90 مليون وحدة، في حين أن طراز OLED الجديد الذي تم إصداره في نهاية عام 2021 باع حوالي 15 مليون وحدة.

تقرير TweakTown مفصل ويحتوي على بيانات مسجلة منذ إطلاق الجهاز حتى شهر مارس 2023. وقد قدر في التقرير أن ما يصل إلى 94% من صافي إيرادات مبيعات شركة نينتندو خلال ذلك الوقت كانت مكونة من المبيعات المرتبطة بتبديل الجهاز، وبلغت ذروتها في عام 2021 وخلال ذلك العام، تم بيع ما يقرب من 30 مليون وحدة. نذكر ايضا أن حدث التقارير تفيد بأن العمل على الجيل التالي من الجهاز قد بدأ كما تحدثنا هنا في خبر سابق.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button