رسالة مطور ببجي الى الغشاشين في لعبة PUBG: BATTLEGROUNDS

مع اقترابنا من النصف الأخير من عام 2023، يثير السؤال حول كيف تطورت جهود مكافحة الغش داخل لعبة PUBG: BATTLEGROUNDS منذ الإعلان عن خارطة الطريق لهذا العام. في هذه الرسالة، سلط المطور الضوء على التحولات الرئيسية في مكافحة الغشاشين وعلى الخطط المستقبلية لمكافحة هذه الآفة المنتشرة بين عدد كبير من اللاعبين.

فهم المقاييس والوضع الحالي 2021 ~ 2023

يحلل فريق مكافحة الغش لدينا عديدًا من المقاييس الداخلية لتتبع حالة البرامج غير القانونية. اليوم، سيتم التركيز على الأهم منها، “النسبة المئوية للغشاشين المشتبه بهم”، لشرح الوضع الحالي لمكافحة الغش في PUBG: BATTLEGROUNDS.

كما هو موضح في رسالة المطوِّر لشهر ديسمبر 2021، فقد خفضنا النسبة المئوية للغشاشين المشتبه بهم بنحو 47% منذ النصف الثاني من عام 2021. حققنا ذلك من خلال استخدام نظام “Zakynthos” خاصتنا لمكافحة الغش، وإجراء تحسينات على نظام حظر الأجهزة لدينا.

لكن، اعتبارًا من أكتوبر 2022، تدهور الوضع، حيث أظهر تصاعدًا في النسبة المئوية للغشاشين المشتبه بهم بسبب عديد من التحديات، بما في ذلك زيادة في التحايل على حظر الأجهزة. لمواجهة ذلك، شرعنا في مهمتين: تحصين إجراءاتنا المضادة ومنع الغشاشين من العودة إلى اللعبة. ونتيجة لذلك، منذ يونيو 2023، لاحظنا وجود مقاييس تتماشى مع مؤشرات الأداء السابقة أو تتفوق عليها.

في حين أن النسبة المئوية الحالية للغشاشين المشتبه بهم تمثل تحسنًا مقارنةً بالماضي، فإن عملنا بعيد كل البعد عن الاكتمال. هدفنا ضمان أن يشعر لاعبونا بتأثير إجراءاتنا المكافحة للغش، ونتعهد بمشاركة تقدمنا بطريقة مفصلة وتتسم بالشفافية.

اليوم، نود مشاركة بعض أنشطة مكافحة الغش الحيوية في النصف الأول من عام 2023 وتحديد العمل الإضافي المخطط له في النصف الأخير من العام لضمان بيئة لعب عادلة.

أنشطة مكافحة الغش للنصف الأول من عام 2023

تحسين التدابير المضادة للغش

لتحسين تجربة اللاعبين فيما يتعلق بالبرامج غير القانونية، ركزنا بشكل أساسي على تعزيز قدرات اكتشاف الغشاشين لدينا. وجهنا جهودًا كبيرة نحو تحسين طريقة مكافحة الغش لدينا؛ Zakynthos، مع دمج ميزات جديدة تهدف إلى اكتشاف الغشاش بشكل أسرع وأدق. وبالتالي، في النصف الأول من هذا العام، نجحنا في تحديد ما يقرب من 1.7 مليون حساب وحظره – بزيادة قدرها 39% مقارنةً بالفترة الزمنية للعام الماضي.

علاوة على ذلك، عززنا أمن مشغل اللعبة. حددنا ثغرات داخل محرك اللعبة الحالي سهلت على مطوِّري البرامج غير القانونية الوصول إلى بياناتنا وتحليلها. في أبريل ويوليو، أجرينا تحسينات لتغطية هذه الثغرات، وما زلنا ملتزمين بزيادة صعوبة تطوير البرامج غير القانونية.

منع عودة الغشاشين في PUBG: BATTLEGROUNDS

أجرينا أيضًا عديدًا من التحسينات لمعالجة التحايل على حظر الأجهزة، الذي بدأ في الزيادة في النصف الأخير من عام 2022. ونتيجة لذلك، زاد حظر الأجهزة بنحو 28% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2022. نعتقد أن هذه التحسينات عملت جنبًا إلى جنب مع التحسينات التي أدخلت على قدرات الاكتشاف المذكورة سابقًا، لردع الغشاشين عن العودة إلى اللعبة، ما قلل نسبة الغشاشين المشتبه بهم.

علاوة على ذلك، كما ذكرنا سابقًا في رسالة المطوِّر: من خلال التصدي لمشكلة الحصول على الحسابات المستخدمة للغش، لاحظنا بعض التغييرات الإيجابية، بما في ذلك تراجع نسبة الحصول على هذه الحسابات. تحقق هذا التحول الإيجابي من خلال استجابتنا المعززة لإساءة استخدام مستوى خبرة النجاة. بينما نواصل تعزيز إجراءاتنا ضد إساءة استخدام مستوى خبرة النجاة، فإننا نخطط أيضًا لاستخدام نموذج الكشف عن الحسابات المسروقة للتعامل مع الحسابات التي يستخدمها الغشاشون في المباريات المصنفة.

خطط النصف الثاني من عام 2023

رغم أننا قطعنا أشواطًا ملحوظة في تقليل عدد الغشاشين المشتبه بهم مقارنةً بالسنوات السابقة، فإننا نقر بأن هناك دائمًا مجالًا للتحسن. نتفهم أن بعض اللاعبين ما زالوا لا يشعرون بانخفاض كبير في عدد الغشاشين. ولمكافحة ذلك، سيواصل فريق مكافحة الغش لدينا اتباع التدابير المتخذة في النصف الأول من العام لتعزيز استجابتنا بشكل أكبر ومنع عودة الغشاشين. علاوة على ذلك، لا نزال ملتزمين بالتصدي للتحديات الإضافية، التي سنحددها أدناه.

تحسين قدرات الكشف ومنع العودة

سنواصل تحسين نظام Zakynthos لتسريع الكشف عن استخدام البرامج غير القانونية. هناك إضافتان رئيسيتان قيد التنفيذ حاليًا لتعزيز قدراته على الكشف.

بالإضافة إلى ذلك، المطور ملتزم بتأهيل نموذج الكشف عن إساءة استخدام مستوى خبرة النجاة وتحسينه، الذي قدمناه في رسالة المطوِّر السابقة. نخطط أيضًا لتطوير نموذج لتحديد ما إذا كان قد سُرق حساب ما. أكملنا بالفعل التطوير الأولي لنموذج اكتشاف سرقة الحسابات عالي الدقة ونعتزم تحسين دقته لتطبيقه على مختلف تدابير مكافحة الغش.

الاستمرار في تقليل الحظر عن طريق الخطأ

يدرك المطور حقيقة أن عديدًا من اللاعبين شاركوا باستمرار تعليقاتهم بشأن مشكلة اللاعبين الأبرياء الذين يواجهون حظرًا مؤقتًا في أثناء فترة التحقيقات.

رغم أننا نعمل على تحسين مختلف شروط تفعيل الحظر، فإننا نقر بأننا لم نصل بعد إلى مستوى التفاصيل الذي طلبتموه. لذلك، تجاوزنا مجرد تعديل هذه الشروط وأجرينا تحسينات شاملة لتحسين دقة الحظر. تركز هذه التحسينات على تقليل احتمالية حظر اللاعبين الأبرياء عن طريق الخطأ من خلال تحسين الخصائص التي تميز الغشاشين عن اللاعبين الذين يلعبون بطريقة شرعية. بدأنا هذه التحسينات منذ أغسطس وسنواصل تحسينها.

تعزيز عملية المصادقة في المباريات المصنفة

بالإضافة إلى تدابير مكافحة الغش المذكورة في PUBG: BATTLEGROUNDS، نستكشف أيضًا طرقًا منهجية لردع الغشاشين عن العودة إلى اللعبة. على سبيل المثال، نعمل على تحسين مصادقة الهاتف للمباريات المصنفة ونخطط لتنفيذ ذلك في نوفمبر. سنشارك مزيدًا من المعلومات حول هذا في رسائل المطوِّر المقبلة.

وبتوسيع نطاق المراقبة لدينا، فإننا نستعد أيضًا لاستجابة أكثر قوة لمشكلة اللاعبين ذوي الأرقام غير الطبيعية المدرجة في أعلى قوائم المتصدرين للمباريات المصنفة. علاوة على ذلك، سنواصل الجهود لإحباط دمج ميزات البرامج غير القانونية التي تستغل الثغرات في تصميم اللعبة.

اختتام رسالة المطوِّر اليوم عن مكافحة الغش

على الرغم من أننا حددنا عديدًا من مبادرات مكافحة الغش في رسالة المطوِّر اليوم، فإننا نقر بأن هناك مزيدًا من الجهود الضرورية لضمان بيئة لعب عادلة. لن يتوانى فريق مكافحة الغش لدينا في محاربة البرامج غير القانونية، ونعد ببذل قصارى جهدنا لجعل اللاعبين يشعرون بتأثير أفعالنا. نتعهد بإبقائكم على اطلاع دائم على تحديثات مكافحة الغش الخاصة بنا ونقدر حقًا تعليقاتكم.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button