سيجا لن ترفع اسعار العابها الى 70 دولار حتى الان..

يبدو ان شركة سيجا ستكون اخر شركات نشر العاب الفيديو ستقوم برفع سعر العابها الى 70 دولار كما فعلت العديد من الشركات الاخرى.

مؤخراً، وخلال جلسة سؤال وجواب (عبر VGC)، رد الرئيس التنفيذي للشركة Haruki Satomi والمدير المالي Koichi Fukazawa عن إمكانية رفع أسعار الألعاب اسوة بالشركات الناشرة الاخرى. فكان الرد كالتالي:

“نود مراجعة أسعار العناوين التي نعتقد أنها تتناسب مع ارتفاع الأسعار الجديد، مع مراقبة ظروف السوق أيضًا..”

هذا يعني ان سيجا ربما لا تخطط في الوقت الراهن لرفع اسعار عناوينها الى سعر 70 دولار. لكن هذا القرار ما زال رهن التغييرات التي قد تحدث للسوق العالمي حسب تصريحات Satomi.

يذكر ان اسعار العاب الفيديو بقى عالق عند سعر 60 دولار لعدة سنوات ولكن من العام الماضي، بدأت العديد من الشركات برفع اسعار العابها الكبيرة الى 70 دولار. في أغسطس من عام 2020، كانت لعبة NBA 2K21 من Take-Two أول عنوان من الجيل الجديد تصدر بسعر 70 دولار. سرعان ما تبعت سوني و اكتيفيجن حذوهما بفرض سعر 70 دولار على الإصدارات الجديدة الكبيرة. تلتها شركات اخرى مثل EA و Square Enix.

اما مايكروسوفت ونينتندو فقد اصدرتا أول العابهم بسعر 70 دولار هذا الشهر، بينما قالت يوبي سوفت ان لعبة Skull & Bones التي تم تأجيلها عدة مرات ستكون أول ألعابهم التي سيتم اصدارها بسعر 70 دولار.

يذكر ان احدث اصدارات شركة سيجا كانت لعبة Sonic Frontiers التي صدرت في شهر نوفمبر الماضي وكانت بسعر 60 دولار. حيث نجحت اللعبة ببيع اكثر من 3.2 مليون نسخة، بينما تستعد لطرح عدة عناوين خلال الفترة القادمة دون تحديد تغير في الاسعار حتى الان.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button