وحدة تحكم PS5 الجديد اصبحت الان تحمل اسم Access controller

كشفت سوني مطلع هذا العام عن مشروع Project Leonardo لجهاز PS5 والمخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، واليوم عادت لتعلن بشكل كامل عن وحدة التحكم الجديدة والتي سيطلق عليها اسم Access controller.

وحدة Access controller الجديدة تهدف إلى مساعدة اللاعبين ذوي الإعاقة على ممارسة الألعاب بسهولة وراحة أكبر. وحسب المعلومات التي تمت مشاركتها من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، فإن وحدة التحكم الجديدة هي عبارة عن مجموعة أدوات تحكم قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة مع مجموعة واسعة من الأزرار القابلة للتبديل وأغطية العصا والتي تتيح للاعبين إنشاء توزيعات مختلفة للازرار تتناسب مع نطاق حركتهم.

يمكن استخدام وحدة التحكم الجديدة هذه على سطح مستوي، أو في وضع 360 درجة، أو مثبتة بحامل AMPS أو حامل ثلاثي القوائم.

وحدة التحكم Access controller ستحتوي على

  • أغطية العصا التناظرية (قياسي، غطاء عصا وكرة)
  • أغطية الأزرار بأشكال وأحجام مختلفة
  • أغطية زر وسادة
  • أغطية زر مسطحة
  • غطاء زر مسطح عريض (يغطي مقبس زر)
  • أغطية الأزرار المتراكبة (والتي تفيد اللاعبين ذوي الأيادي الصغيرة حيث يتم وضعهم بالقرب من المركز)
  • أغطية أزرار المنحنى (التي يمكن دفعها إذا تم وضعها على طول الجزء العلوي أو سحبها إذا تم وضعها على طول الجزء السفلي من وحدة التحكم)
  • علامات غطاء الأزرار القابلة للتبديل للاعبين لتحديد المدخلات التي يربطونها بكل زر بسهولة

ستشمل وحدة التحكم الجديدة كذلك على أربعة منافذ AUX مقاس 3.5 مم، والتي ستتيح للاعبين إضافة مفاتيح أو أزرار أو عصي تماثلية خاصة بهم.

كذلك سيكون لها واجهة مستخدم UI قابلة للتخصيص بشكل كامل على أجهزة PS5، مما يتيح للمستخدمين تعيين الأزرار وملفات تعريف التحكم الخاصة بهم.

سيكون هناك ايضا ما يعرف بـ “وضع التبديل” والذي سيسمح للاعبين بالضغط باستمرار على الزر على غرار زر Caps Lock. سيكون هذا مفيد للاعبين الذين يجدون صعوبة جسدية في الضغط على الزر لفترة طويلة، مثل زر التسارع في العاب السباقات.

ايضاً، كشفت سوني عن مجموعة من الصورة الجديدة للشكل النهائي لوحدة التحكم Access controller المخصصة لجهاز PS5 والتي يمكن مشاهدتها في الاعلى.

حتى الان لم يتم تحديد موعد اصدار للوحدة الجديدة، لكن نتوقع ان يكون هذا الكشف الاولى استعداداً للكشف الكامل خلال حدث بلايستيشن المرتقب الاسبوع القادم. حيث نتوقع ان نرى الوحدة الجديدة وهي تعمل بالاضافة الى الاعلان عن موعد الاصدار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button