منظمة مكافحة الإحتكار الصينية توافق على صفقة مايكروسوفت أكتفيجين

يبدو أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين بدأت بإرجاع الزخم إليها من خلال سيرها في الاتجاه الصحيح، فبعد أن رفضت الهيئة البريطانية CMA الصفقة، وافقت الهيئة الأوروبية عليها والآن تبعتها منظمة مكافحة الإحتكار الصينية بموافقة كاملة بناءً على الشروط التي وعدت شركة Microsoft باتباعها.

وافقت إدارة الجمهورية الصينية لتنظيم السوق على استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين بليزارد بقيمة 67.8 مليار دولار دون قيد أو شرط في مراجعة المرحلة الثالثة، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Seeking Alpha. وتأتي موافقة الصين بعد أقل من أسبوع من موافقة المفوضية الأوروبية، وهي الجهة المنظمة في الاتحاد الأوروبي على الصفقة.

وكما قلنا سابقًا، هذه الهيئات حددت موافقتها على الصفقة مع ضمان استمرار شركة Microsoft بالتزاماتها بالشروط والتي تمثلت في عقد صفقات مع عدة شركات للخدمات السحابية مثل Nvidia ونينتندو وغيرهم.

بعد رفض الهيئة البريطانية CMA الصفقة، تخطط Microsoft لاستئناف القرار أمام محكمة استئناف المنافسة في المملكة المتحدة. حيث وظفت الشركة محامي للدفاع عنها. تمت الموافقة على الصفقة الآن في الصين والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وجنوب إفريقيا واليابان وتشيلي والبرازيل والمملكة العربية السعودية وصربيا.

يوم الأمس، قامت مايكروسوفت بإطلاق أول لعبة لها على خدمة GeForce بناءً على صفقة العشر سنوات المبرمة بين الطرفين.  حيث حصل اللاعبون على لعبة Gears 5 وستتبعها ألعاب أخرى الخميس القادم مثل Deathloop و Grounded كما تحدثنا هنا.

يعتقد أنه إذا وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على الصفقة سيتم إغلاقها وإتمام الإستحواذ، فما هي توقعاتكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button