منتج لعبة Final Fantasy 16 يشرح سبب حصريتها لجهاز PS5..

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إطلاق لعبة Final Fantasy 16، حصرية جهاز PS5 المرتقبة. اللعبة كانت ستصدر على عدة منصات منزلية أخرى، حيث كانت شركة Square Enix تبحث عن ناشر قبل اتفاقها مع شركة سوني والاتفاق على حصر اللعبة. ولكن لماذا هي حصرية؟

في الأشهر القليلة الماضية، ظهرت العديد من التساؤلات حول علاقة شركة Square Enix بكل من شركتي سوني ومايكروسوفت. حيث تبدو مع الأولى جيدة بشكل كبير، بينما مع الثانية ليست جيدة إطلاقًا وهذا ما جعل البعض يعتقد سبب حصرية لعبة Final Fantasy 16 على جهاز PS5.

الشركة قالت بأنها لا تقوم بتطوير الألعاب بنية حصرها في النهاية على منصة واحدة. كذلك نفت سبب حصرية اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 وقالت بأنه غير صحيح من خلال مقابلة مع Game Informer وعلى لسان منتج اللعبة Naoki Yoshida. حيث قال ما يلي ذكره:

“فاينل فانتسي ، هي أحد عناوين Square Enix المهمة جدًا هناك مع Dragon Quest وسلسلة Kingdom Hearts. في عادة الأمر وعندما نبدأ التطوير، فإننا نتعامل مع منصات متعددة وشركات متعددة حول إطلاق ألعابنا. وعندما نبدأ بالإقتراب منهم، يعودون إلينا بعروضهم وسوني قدمت أفضل العروض من بين الشركات الأخرى”.

يوشيدا لم يتحدث عن طبيعة العرض الذي قدمته سوني للشركة حتى تجعل اللعبة حصرية. لكنه في ذات الوقت أكد أن العرض الذي قدمته وصل إلى المطورين والمبرمجين مشيرًا إلى كونه أفضل العروض التي رآها للعبة.

لعبة Final Fantasy 16 ستصدر حصريًا بشكل مؤقت لجهاز بلايستيشن 5 في 22 من شهر يونيو المقبل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button