اكسبوكس وانالحاسب الشخصيمراجعةموضوع مميز

مراجعة | Sea Of Thieves

عش حياة القراصنة

تعود مايكروسوفت من جديد لإثبات نفسها عن طريق استوديو Rare و بلعبة تحمل طابعا جديدا مختلفا و بفكرة فريدة بحلة جديدة تماما، لعبة Sea Of Thieves التي تمنحك الخيار لتعيش حياة القراصنة الأسطورية و رؤية ما يمكنك فعله و اختباره كقرصان يشق طريقه في عرض البحار و المحيطات بحثا عن الكنوز و الغنائم و استبدالها بأشياء أكثر قيمة حتى، الجدير بالذكر أن هذه اللعبة هي لعبة أونلاين فقط أي لا تحتوي على طور لعبة فردي (قصة مثلا) و تحتاج منك امتلاك اشتراك Xbox Gold للتمتع بها، تابعوا معنا مراجعة و تقييم لعبة Sea Of Thieves أدناه..

لعبة Sea Of Thieves و كما قلنا لا تحتوي على طور قصة، انما تحتوي على طور وحيد و هو اللعب الجماعي او التعاوني (الأونلاين), و إن كنت تمتلك الجرأة الكافية و المهارة الفائقة لخوض غمار هذه اللعبة لوحدك أمام العديد من القراصنة المحنكين (اللاعبين) يمكنك الإلمام بذلك أيضا، لكن للتمتع بتجربة أفضل، أجمل، أروع و أحلى أنصحكم بالدخول مع فريق و خوض هذه التجربة الممتعة.

في بداية هذه المغامرة الشيقة و الحكاية الممتعة ستنزل على منطقة تدعى Tower و هي منطقة تحتوي على العديد من بائعي الألبسة، الأسلحة، الدروع و حتى بائعي خرائط لجزر معينة، و عند انتهائك من اختيار الملابس المعينة التي تكون محدودة كونك ما زلت في البداية و أيضا اسلحتك بدائية القوة و كذلك سفينتك الحربية متوسطة القوة و الدروع نستطيع القول بأن اللعبة و مجرياتها هنا بالذات قد بدأت.

حسنا، لنفترض أنك قررت الاتحاد مع لاعبين آخرين ستذهلك اللعبة بميكانيكية توزيع الأدوار بين اللاعبين في الفريق الواحد، حيث و كمثال ستجد نفسك توجه السفينه عن طريق ما يسمى بالدفة, بينما اللاعب الآخر في فريقك سيتولى مسألة رفع شراع السفينة و خفضه و الآخر من الممكن أن يتولى التحكم بأسلحة السفينة و هلما مجرة.

ستسعى في اللعبة و منذ البداية الى البحث عن الكنوز و صناديقها، لكن ما لا تعرفه هو الصعوبة التي تكمن في الحصول على هذه الصناديق، ستتفاجئ عند عثورك على صندوق أو كنز ما أن هناك وحشا ضخما و هائلا يقبع خلف هذا الصندوق و يحرسه،  لذلك يجب عليك أولا القضاء على هذا الوحش و من ثم الإنقضاض على الكنز قبل أي مجموعة أو شخص آخر.

الوحوش في اللعبة تنقسم الى قسمين، الأول منها و هو الهياكل العظمية و هي ضعيفة القوة في البداية لكن مع التقدم أكثر في اللعبة و عثورك على كنوز أكثر قيمة ستتفاجئ بازدياد القوة الخاصة بهذه الهياكل العظمية حتى أنهم في جزيرة من الجزر ستتفاجئ بأن هذه الهياكل العظمية تمتلك أسلحة لمقاتلتك, أو حتى قناص لكي يبعدك عن الجزيرة قبل الوصول اليها.

اما القسم الثاني، فلدينا الزعماء، ابتداء من كاراكان و أعوانه و وصولا لزعيم الهياكل العظمية الذي بدوره يتمركز في جزيرة لم و لن يصل اليها الا كبار اللاعبين و أمهرهم و هي الجزيرة المفقودة، و التي أعتقد بأنك ستحصل على الخريطة الخاصة بها عند قضائك على أحد الوحوش.

أكثر الأساليب المزعجة في اللعبة، هي و في بعض الأحيان اذا شعرت بالملل و أردت أن تتجول في عرض البحار ستتفاجئ بمجموعة من اللاعبين و هم يحاولون قتلك عن طريق مدافع سفينتهم، المقصد هنا أن اللعبة لا يوجد فيها تجوال حر و آمن تماما كتلك المنطقة المدعوة بالسوداء في لعبة The Division.

أو من الممكن أيضا أن تتفاجئ بحظيرة ضخمة من الوحوش تحتوي على 7 أو 8 وحوش من نفس النوع و هنا ستدرك تماما بأنك و أصدقاؤك بما فيها سفينتك هالكون لا محالة، لا مهرب و لا مفر فقط الإستسلام و مشاهدة قرصانك و حلفاؤك من القراصنة الآخرون يموتون و يتطايرون من حولك.

الصعوبة في اللعبة تكمن في قتالك ضد اللاعبين الآخرين و سفنهم، خاصة مع صعوبة التحكم بالسفينة و توجيهها، من الوارد بل الممكن جدا أن تقاتل وحشا و تستهلك نصف طاقتك و من ثم تتفاجئ بمجموعة من اللاعبين متوجهين اليك بسفينتهم و مستغلين معركتك مع الوحش ليتم القضاء عليك بسرعة خاطفة منهم و سرقة ما قمت بتجميعه بعد عناء طويل و شاق.

أيضا يمكنك القيام أنت و رفاقك بالحركة التكتيكية التي ذكرناها سابقا و استغلال اللاعبين الآخرين ضمن نطاق البقاء للأقوى و الأفضل و الأحق، أو إن كنت ماهرا بما فيه الكفاية فيمكنك امتلاك مختلف الأسلحة و الدروع التي تستطيع امداد سفينتك بها و هنا لن تردعك أي قوى و لا حتى أقوى الوحوش و أعظمها.

في النهاية, يكمن الهدف من اللعبة هو تجميع الكنوز بعد تجاوز مختلف العقبات و الذهاب بتلك الكنوز الى منطقة البيع و هي Tower و في المقابل تجديد سفينتك و ترميمها و امدادها بأقوى الأسلحة و أيضا لا عيب في شراء ملابس واقية أكثر لشخصيتك التي بدورها تمتص الضرر الزائد و تجعله خفيفا لطيفا غير مؤثر، ناهيكم طبعا عن امتلاك أسلحة شخصية أكثر فعالية و تأثرا ضد مختلف الوحوش.

رسومات اللعبة رائعة بل مذهلة و مدهشة، هي اقرب للإنمي لذلك لا نستطيع انتقادها أو الحكم عليها, أيضا أجواء اللعبة من غروب و شروق و حتى البحار أو الرمال جميعها خارقة للعقول و تجعلك تشعر بأنك تشاهد فيلما ممتعا.

أما الأصوات، لدينا استثمار رائع لإصوات البحر الهائج خاصة مع خروج وحش ما و ازياد اهوجاج البحر لكن ما يجعلني عاتبا على مطوري اللعبة هو اختفاء أصوات المدافع عند اطلاقها لقنبلة ما ضد عدو معين, عدا ذلك فاللعبة تبدو شبه كاملة من ناحية الأصوات.

الايجابيات

  • لعبة ممتعة و رائعة خالية من ما يسمى (جلتشات).
  • رسومات اللعبة تعتبر منطقية و جميلة كتلك المتواجدة في افلام الإنمي الشهيرة.
  • تطبيق رائع لفكرة اللعب الجماعي التعاوني و التنافسي.
  • الاتصال و سيرفرات اللعبة سريعة رغم حدوث بعض المشاكل مؤخرا بسبب تدفق اللاعبين.

السلبيات

  • فكرة اللعبة متكررة و مع الزمن ستشعرك بالملل.
  • صعوبة التحكم بالسفينة و أيضا صعوبة قتل الأعداء من اللاعبين الآخرين.
  • هبوط مفاجئ و حاد للإطارات في بعض الأحيان داخل اللعبة.

التقيم النهائي

اسلوب اللعب - 6.5
الرسومات - 8
الاصوات - 6.5

7

لعبة Sea Of Thieves, نجحت و بلا أدنى شك في تمثيل صورة القراصنة و حياتهم و منحت اللاعبين الفرصة لخوض هذه التجربة و الشعور بها، و ربما بعض التحديثات المستقبلية ستجعل اللعبة في القمة.

تقييم المستخدمون: 3.71 ( 9 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار