سوني تستهدف اصدار حصريتين كبيرتين على الاقل كل عام على PS5..

أكدت شركة سوني في اجتماع قطاع الأعمال مؤخراً أن استديوهات بلايستيشن تخطط لإصدار اثنين أو أكثر من ألعاب PS5 الكبيرة كل عام من الآن فصاعدًا. ستأتي هذه الألعاب من مزيج من العناوين المعروفة وعنوان جديد، بينما ستكون خليط من الالعاب الفردية بالإضافة إلى عناوين الخدمة الحية.

تريد سوني من خلال هذه الخطة الجديدة تغطية كل انواع الالعاب المختلفة، لكنها تركز بشكل اساسي على ألعاب اطلاق النار وألعاب السباقات وألعاب تقمص الأدوار والعاب المنصات وألعاب الحركة والرياضة على وجه الخصوص.

سوني لا تخطط بالانحصار على منصات بلايستيشن وتريد التوسع الى عدة منصات اخرى خارجية، حيث تخطط الشركة للتوسع بشكل أكبر لتنمية قاعدتها الجماهيرية، وذلك من خلال اطلاق عناوينها الحصرية على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

في العرض التقديمي الذي تم مؤخراً، سلطت سوني الضوء على النظامين المذكورين بالاضافة الى الموسيقى والكتب وخط انتاج بلايستيشن. في الآونة الأخيرة، تشهد نينتندو نجاح واسع مع مناطق منتزه Super Nintendo World في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، والآن يتم افتتاح لعبة قطار Uncharted المتحركة في PortAventura World في إسبانيا. بالنسبة لشركة سوني، يتعلق الأمر كله بزيادة نمو الجمهور وتنوعه.

أكد رئيس استديوهات بلايستيشن هيرمن هولست، أن سوني لديها 12 عنوان خدمة حية قيد التطوير، وفي السنة المالية 2025، سيشكل هذا التوجه حوالي 60% من عناوين PS5. وستكون نسبة 40% المتبقية من عناوين سوني التقليدية كالالعاب الفردية. بينما تم ذكر استديوهات مثل Guerrilla و Haven Studio و Firewalk Studios كمطورين يعملون على العاب خدمة.

مع Marvel’s Spider-man 2 و Horizon FW، فقد نكون قد حصلنا على حصتنا لهذا العام، وهذا يعني ان العاب اخرى مثل  Death Stranding 2 و Marvel’s Wolverine بجانب عنوان ثالث قد تكون مخصصة للعام القادم.

في كل الاحوال، سنكون الليلة على موعد مع حدث بلايستيشن الكبير والذي سيتم الكشف من خلاله عن العديد من العناوين الجديدة القادمة الى منصات بلايستيشن وسنتعرف بالطبع على مواعيد اصدار لبعض هذه العناوين التي ستصدر خلال ما تبقى من هذا العام ومطلع العام القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button