سوني تعلن رسمياً عن جهاز بلايستيشن المحمول Project Q قادم هذا العام

اعلنت سوني خلال حدث بلايستيشن عن جهاز بلايستيشن المحمول Project Q والذي من المقرر اطلاقه خلال هذا العام 2023 دون تحديد موعد اصدار نهائي.

الجهاز الجديد الذي تحدثت عنه الشائعات سيعمل على تشغيل العاب بلايستيشن 5 من خلال خاصية البث Streaming عبر شبكة الواي فاي.

جهاز بلايستيشن Project Q سيتضمن شاشة HD بحجم 8 انش ايضا سيدعم جميع خصائص وحدة تحكم DualSense مثل المؤثرات الحسية واللمسية، بالاضافة الى احتوائه على ميزات الاجهزة المحمولة مثل السماعة المدمجة والمايكروسوفت وازرار رفع وخفض الصوت ومدخل لسماعة الرأس والمزيد.

رغم ان سوني لم تكشف عن الكثير من التفاصيل الا ان الاعلان جاء مطابق للمعلومات المسربة التي ظهرت الشهر الماضي والتي على ما يبدو سيكون سبب في تصديق باقي المعلومات المسربة التي كانت على النحو التالي:

خصائص جهاز بلايستيشن Project Q المحمول

  1. الجهاز يتم تطويره تحت الاسم الرمزي المؤقت Q Lite
  2. الجهاز سيعتمد بشكل اساسي على بلايستيشن 5، حيث يدعم خاصية اللعب عن بعد Remote Play
  3. لن يكون جهاز العاب سحابي.
  4. يتطلب اتصال مستمر بالانترنت.
  5. يمكن تشغيل الالعاب بدقة 1080p مع 60 اطار/ث.
  6. شاشة 8 انش قابلة للمس.
  7. خصائص حسية ولمسية.
  8. خصائص الاجهزة المحمولة.

وصف الجهاز من بلايستيشن

جهاز مخصص يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام يمكّنك من لعب أي لعبة متوافقة 1 مثبتة على وحدة تحكم PS5 الخاصة بك باستخدام Remote Play عبر Wi-Fi2. مع شاشة LCD نابضة بالحياة مقاس 8 بوصات قادرة على دقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، يوفر الجهاز صورًا واضحة وألعابًا سلسة يتم بثها من جهاز PS5 الخاص بك عندما تكون بعيدًا عن التلفزيون. يتم عرض جميع الأزرار والميزات الخاصة بوحدة التحكم اللاسلكية DualSense ، بما في ذلك المشغلات التكيفية وردود الفعل اللمسية، على الجهاز..

نتوقع ان تشاركنا سوني المزيد من التفاصيل خلال ما تبقى من هذا العام، مثل موعد الاطلاق المحدد والسعر واستعراض طريقة عمل الجهاز.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button