بطارية جهاز بلايستيشن المحمول Project Q ستكون اقل من المتوقع..

كشفت سوني خلال حدث بلايستيشن الاخير عن جهاز محمول تحت اسم Project Q والذي من المفترض ان يقترن مع جهاز بلايستيشن 5 لتشغيل العاب الاخير عن بعد عبر شبكة Wi Fi.

سوني لم تكشف الكثير من التفاصيل سوى ان الجهاز سيعتمد بشكل اساسي على جهاز بلايستيشن 5 في تشغيل الالعاب على شاشة 8 انتش بدقة 1080p ومعدل 60 اطار/ث. بينما لن يتمكن الجهاز من تثبيت الالعاب عليه وتشغيلها بشكل منفصل.

اليوم ومن خلال المسرب الشهير توم هندرسون الذي شارك تقرير عبر موقعه الخاصة تحدث بأنه حصل على معلومات شبه مؤكدة حول عمر بطارية جهاز بلايستيشن المحمول Project Q والذي على ما يبدو سيخذل كل من كان يفكر بشرائه في يوم من الايام.

حسب ما صرح به هندرسون فسوف يستغرق عمر البطارية ما بين 3 الى 4 ساعات للشحنة الواحدة، بمعنى اخر انه سيتوجب عليك شحن الجهاز كل 4 ساعات من اجل استكمال اللعب.

مقارنة بعمر الاجهزة المحمولة الاخرى مثل نينتندو سويتش، فهذا اقل منه بكثير رغم ان جهاز نينتندو يعتمد على تثبيت وتشغيل الالعاب بشكل اساسي. اما فيما يتعلق باجهزة Steam Deck و ASUS Rog Ally يتفوق جهاز سوني المحمول عليها لكن تذكر ان الاخير يعمل على تشغيل الالعاب عن بعد فقط.

يبدو ان سوني تعتمد على استخدام بطارية وحدة التحكم بلايستيشن 5 DualSense نفسها في جهاز بلايستيشن المحمول Project Q او ربما نسخة محسنة ولكن ليس بشكل كبير كنوع من توفير الموارد.

لم تكشف سوني عن موعد اصدار الجهاز ولكن اكدت بأنه سيتم اطلاقه خلال هذا العام 2023، لذلك نتوقع ان يتم مشاركة المزيد من التفاصيل حوله خلال الفترة القليلة القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button