بعد ان تم فك تشفيرها، بيانات STALKER 2 تملئ الانترنت.. انتباه 🚨

علمنا في وقت سابق ان بيانات نسخة المطورين من لعبة STALKER 2 قد تم تسريبها من داخل الشركة المطورة للعبة. رغم ذلك، فقد كانت الطمئنينة والحذر تسيطر على فريق التطوير، هذا لان الملفات التي تم تسريبها كانت مشفرة وغير قابلة للاستكشاف.

لكن، يبدو ان من قام بتشفير ملفات اللعبة، وضع مفتاح فك التشفير ضمن الملفات على نفس السيرفر الذي تم اختراقة (نعم انه تصرف غبي بالفعل..). هذا صحيح، يبدو ان المخترق حسب insider-gaming قد تمكن من العثور على مفتاح فك التشفير وتمكن من الدخول الى البيانات بشكل كامل.

هل هذه نهاية لعبة STALKER 2 التي تعاني منذ مدة طويلة؟

تخضع لعبة STALKER 2 تحت التطوير منذ 10 سنوات تقريباً، حيث واجهت الكثير من العقبات التي اخرت عملية الانتاج، التي بدأت بالجائحة، ثم الحرب الروسية الاوكرانية، ومؤخراً التهديدات التي جائت من مجتمع اللعبة في روسيا والذي هدد بنشر ما يصل الى 30 جيجا من معلومات اللعبة الحساسة في حال لم يتم التراجع عن الغاء نشر اللعبة في روسيا وروسيا البيضاء واعادة دعم اللغة المحلية فيها.

اليوم قد يكون المسمار الاخير في نعش اللعبة والمطور GSC Game World بعد ان تمكن بعض المخترقين من الوصول الى نسخة المطورين الكاملة والتي تحتوي على الكثير من البيانات التي يمكنها ان تجعل محتوى اللعبة ينكشف على الانترنت.

البيانات الجديدة التي تم تسريبها تحتوي على 200 جيجا من المعلومات والمحتوى من ضمنها اللعبة كاملة والتي تمكن بعض المستخدمين من تشغيلها والتلاعب بالاعدادات مثل الاداء وما الى ذلك من خلال الوصول الى واجهة المطورين الخلفية للعبة.

بعض المستخدمين على بعض المنتديات بدئوا بالفعل بنشر صور من داخل لعبة STALKER 2 تظهر الشخصيات والقوائم وواجهة المستخدم UI والعديد من عناصر اللعبة التي لا يحبذ الكشف عنها في هذا الوقت.

لا نعلم حتى الان ما اذا كان الكود المصدري Source Code للعبة ضمن المحتوى المسرب ام لا، وفي حال كان كذلك فهذا يعني ان مشروع اللعبة قد تم القضاء عليه تماماً.

ننتظر المزيد من التحديثات من المطورين في GSC Game World حول مدى خطورة هذه التسريبات والى اي مدى يمكن ان تؤثر على اللعبة.

لعبة STALKER 2 هي احد العناوين الكبيرة التي كان من المفترض ان تصدر على اجهزة Xbox Series بشكل حصري لكن يبدوا ان هذا لن يحدث في اي وقت قريب.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button