بلايستيشن في مواجهة جمهورية رومانيا في القضاء بسبب الاحتكار

بلايستيشن تقيد بيع الألعاب على المنصة..

فتح مجلس المنافسة الروماني (RCC) تحقيقًا ضد الاحتكار ضد شركة Sony لتقييد بيع ألعاب PlayStation الرقمية على متجر بلايستيشن الخاص بالشركة. 

هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق مع شركة سوني بخصوص الأمر، حيث واجهت الشركة في السابق دعاوى قضائية ضد هذه الممارسات المزعومة، حيث تم رفض إحداها في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.

يقول مجلس المنافسة الروماني، إن تقييد الألعاب الرقمية على متجر بلايستيشن أمر مخالف للمنافسة، ونقلاً عن أحدج مستخدمي مجتمع ResetEra، تدعي هيئة RCC أن سوني ربما قد انتهكت قوانين المنافسة في رومانيا من خلال إجبار اللاعبين على شراء ألعاب رقمية عبر متجر PS Store. حيث تعتقد السلطة كذلك أن الشركة اليابانية “ربما أساءت استخدام متجرها” في سوق وحدة التحكم من خلال حظر بيع أكواد اللعبة عبر الموزعين المتنافسين.

هيئة RCC الرومانية ذكرت أيضاً أن شركة سوني قد قللت من خيارات الشراء للاعبين، مما سمح لها بفرض اسعار أكبر، كانت قضايا الاحتكار تلك نقطة خلاف في الصناعة وعندما يتعلق الأمر بألعاب الفيديو فإن Sony هي الشركة المصنعة الوحيدة التي لا تسمح ببيع أكواد الألعاب الرقمية عبر جهات خارجية.

في بيان صحفي أعلن فيه عن التحقيق كشفت هيئة RCC أنها ستقوم بإجراء “عمليات تحري” في مكاتب بلايستيشن في أوروبا لجمع المزيد من المعلومات والأدلة بهذا الصدد ولم تذكر الهيئة المدة التي سيستغرقها التحقيق.

من الواضح أن القضايا بشأن الاحتكار يتم التركيز عليها هذا العام بشكل كبير، وخصوصا بعد صفقة مايكروسوفت التي سلطت الضوء على المنافسة ومثل هذا النوع من القضايا داخل هذه الصناعة أكثر من أي وقت مضى.

هل ترون أن بلايستيشن يمارس الاحتكار بهذه الطريقة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button