رئيس اكس بوكس يعلق على قرار سوني تأخير اطلاق حصرياتها على PC..

بعد ان اتخذت سوني القرار باطلاق حصريات بلايستيشن على الحاسب الشخصي PC، عاد جيم ريان ليؤكد ان العناوين الحصرية لن تصل الى الحاسب الا بعد عام الى عامين من اصدارها الحصري على منصات بلايستيشن.

قد يكون هذا الامر المنطقي اذا ارادت سوني ان تحافظ على بقاء علامة بلايستيشن في المقدمة. لكن هناك رأي اخر لرئيس اكس بوكس فيل سبنسر الذي ينظر الى الى جمهور الحاسب الشخصي بأنهم سوق كبير يجب استغلاله بشكل كامل.

خلال لقاء خاصة مع بودكاست GiantBomb قال سبنسر التالي:

“نحن لا ننظر إلى جمهور الكمبيوتر الشخصي كنافذة. إنه سوق، إنه سوق نعتقد أنه يستحق ألعابنا في اليوم الأول..”

مايكروسوفت تصدر العابها بشكل مستمر على الحاسب الشخصي خاصة تلك القادمة من استديوهات اكس بوكس من اليوم الاول. ايضا تستمر الشركة في توسيع مكتبة العاب PC Game Pass التي تحظى هي الاخرى بدعم مستمر من خلال اصدار عناوين الطرف الاول من اليوم الاول من خلالها.

مايكروسوفت ايضاً تسعى للاستحواذ على المزيد من شركات النشر والاستديوهات من اجل تعزيز مكتبة العاب Game Pass التي تتيح لمالكي اجهزة الحاسب الشخصي واكس بوكس الوصول الى المئات من العناوين المنوعة.

تستمر الفروقات بين سوني ومايكروسوفت بالتوسع حول مبدأ اصدار العناوين خارج منصاتها الاساسية، لكن يبقى السوق العالمي هو صاحب الكلمة الاخيرة. فهل تكون الطريق التي سلكتها مايكروسوفت والتي ما زالت تواجة تحديات باستمرار هي الصحيحة، ام تمسك سوني بالاولوية لمنصاتها على حساب المنصات الاخرى التي ستحظى بعناوينها الحصرية بعد عامين من اصدارها هو الطريق الصحيح؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button