انطباعنا من لعبة Armored Core 6، ابداع المطور FromSoftware اللانهائي

قبل نجاح Elden Ring وبناء سمعة شبه منتشرة في صناعة عوالم خيالية مظلمة، صنعت FromSoftware ألعاب Armored Core من منظور الشخص الثالث والتي تركز على تخصيص الآليات لتناسب احتياجات اللاعب القتالية. ومع مرور الوقت، تلاشت السلسلة في سجلات تاريخ الأستوديو، لكن ذلك سيتغير قريبًا مع الجزء السادس القادم.

هذا العام، ستعود FromSoftware إلى جذورها وتطلق Armored Core 6 Fires of Rubicon. حيث أظهر المنتج Yasunori Ogura المزيد من المعللومات الخاصو باللعبة من خلال حدث رقمي مغلق تمت دعوتنا إليه. خلال العرض التوضيحي، شاهدنا الآليات الجديدة وهي تعمل، والمزيد من خيارات تخصيص آلة اللعبة، ومعرفة المزيد حول رؤية المطور للعبة. ما رأيناه كان لعبة قتالية مليئة بالإثارة تجمع بين الحركة الرشيقة للميكانيكيين ودقة اللعبة النموذجية.

ماذا نتوقع من اللعبة؟

Armored Core 6 هي لعبة حركة ميكانيكية تمزج بين إطلاق النار من منظور الشخص الثالث والقتال من مسافة قريبة، حيث أكد Ogura سابقًا أن هذه اللعبة ستجلب تركيز الاستوديو المميز على التغلب على المعارك الصعبة. في عرضه التقديمي، أوضح أوغورا ثلاثة جوانب أساسية للعبة وهي، تصميم مستوى ثلاثي الأبعاد مع إحساس بالحجم، التجميع في تصميم المعركة (تخصيص الآليات) وأخيرًا الشعور بالإنجاز من خلال التغلب على الصعوبات.

قال Ogura أن الهدف هو إنشاء إجراء ميكانيكي جديد بواسطة FromSoftware الحالي، والذي يجمع بين جانب المعجبين الأساسي السلسلة وفلسفة التصميم لألعاب الأستوديو الحديثة. أظهر Ogura مهمة في اللعبة تكلف اللاعبين بالاستيلاء على منشأة تسمى Grid 086. قبل الانتقال إلى العالم، بدأت المهمة بنظرة عامة موجزة على الخريطة والهدف. عندما بدأت، استقبلنا مشهد لمنشأة مصنع شاهقة مترامية الأطراف مليئة بآلات العدو.

العرض كان يعد بالكثير ويرينا أن عودة السلسلة بجزء جديد ستكون حميدة بكل تأكيد مع الأخذ بعين الإعتبار أننا في جيل جديد من المنصات المنزلية القوية التي تركز على السرعة والقوة والأداء.

أسلوب اللعب

تحدث المنتج عن وجود ثلاثة عناصر رئيسية في اللعبة وسنقوم بشرحها بالتفصيل. أولها مراحل ضخمة تحتوي على مناطق خارجية بالإضافة إلى مباني عملاقة. العنصر الثاني وهو القدرة على تخصيص مركبتك بالشكل الذي يناسب أسلوب لعبك ويساعدك على التغلب على أعداءك.

هناك 12 قطعة تستطيع تبديلها، فمثلًا يمكنك تقديم السرعة والمناورة على التحمل، أو تبديل الأسلحة المناسبة لعدة أعداء. التعديل متوفر قبل بدء المهمة وعند الهزيمة، بالإضافة إلى إعادة المهمة من البداية أو عند آخر نقطة حفظ Checkpoint.

العنصر الثالث من عناصر أسلوب اللعب التي يجب عليك فهمها هو التغلب على التحديات بتخصيص المركبة بالشكل المناسب وبالتعلم من الأخطاء وتجنب الكمائن. حي انك ستمتلك القدرة على مسح المنطقة لمعرفة أماكن الأعداء ومن ثم مباغتتهم.

هناك العديد من خصائص التفادي والهجوم عن بعد لكنك تستطيع أيضًا القتال عن قرب خاصة ضد عدو وحيد وتنفيذ الضربة القاضية. هناك عداد لإعطاء حركاتك جرعة من السرعة أو استخدام درع يحميك مؤقتًا وشبيه بعداد التحمل. كذلك لديك ولدى الأعداء عداد معين ويمتلئ بعد ضربات معينة ليجعلك أو العدو عاجزًا لفترة وعرضة لتلقى ضربات بشكل أكبر. أخيرًا تستطيع اختراق الأبواب.

رسوميًا اللعبة مذهلة ومقنعة، وهي بالفعل مشروع مذهل يظهر لنا عبقرية هذا الفريق الذي يستطيع التنقل بين أنواع الألعاب بطريقة تبدو وكأنها سهلة. نذكر أن Armored Core 6 ستصدر في 25 أغسطس القادم لجميع المنصات المنزلية الحالية والماضية والحاسب الشخصي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button