احد اكبر ميزات بلايستيشن بلس القادمة الى PS5 لن تكون متاحة في المنطقة العربية

تستمر سوني في توسيع خدمات ومييزات بلايستيشن بلس التي اصبحت مؤخراً مقسمة الى 3 فئات، وقد اعلنت بالفعل في وقت قريب عن الاستعدادات لطرح خدمة بث الالعاب على جهاز PS5 التي ستكون متاحة بعد وقت قصير من انتهاء مرحلة الاختبار التي بدأت مؤخراً.

في البداية ستعمل خدمة بث الالعاب على تشغيل العاب PS5 من خلال الاتصال المباشر بالسيرفرات، بطريقة مشابه لمنصة نيتفلكس. بمعنى اخرى، انك لن تكون في حاجة لتحميل اللعبة وتثبيتها من اجل تشغيلها على الجهاز وكل ما عليك فعله هو اختيار لعبتك المفضلة من متجر بلايستيشن والضغط على زر X من اجل تشغيلها بشكل مباشر.

هذه الخاصية الجديدة ستكون متاحة بشكل حصري على اجهزة PS5، ضمن باقة بلايستيشن بلس بريميوم فقط. وهذا ربما يحمل دلالات غير مباشرة بأن الخاصية الجديدة هذا لن تكون متاحة للاعبين العرب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ميزة بلايستيشن بلس لبث الالعاب على PS5 لن تكون متاحة في المنطقة العربية!

سوني عندما اعلنت عن باقات بلايستيشن بلس الثلاثة الجديدة، من ضمنها باقة بريميوم العليا والتي تقدم ميزات عديدة مثل مكتبة العاب محدثة بشكل شهر، وباقة العاب كلاسيكية من العاب الاجيال الماضية لعائلة بلايستيشن، بالاضافة الى امكانية تجربة بعض الالعاب المختارة لمدة تتراوح ما بين 1 الى 2 ساعة. لكن مؤخراً اعلنت عن انضمام خاصية جديدة الى خصائص باقة بلايستيشن بلس بريميوم وهي بث الالعاب.

لكن، للمنطقة العربية تم استبدال باقة بريميوم بباقة ديلوكس، والتي تختلف عن الاولى بتخليها عن الخصائص السحابية والبث عبر الانترنت. هذا يعني ان اللاعبين في المنطقة العربية لن يكون لهم نصيب في خدمة بث الالعاب على PS5 ربما.

لا نعلم ما اذا كانت سوني تخطط لعمل تغييرات في المستقبل من اجل ان تتيح الخدمة للمزيد من الجمهور. وربما يكون للمجتمع العربي نصيب منها. لكن على المدى القريب، لا نعتقد اننا سنحصل على هذه الخاصية المميزة الجديدة في اي وقت قريب.

صحيح ان الاتصال والانترنت لا تضمن عمل مثل هذه الميزة بشكل جيد في المنطقة، لكن هناك انتشار كبير وواسع لخدمات الانترنت بالالياف الضوئية التي تؤمن اتصال واسع وسريع كافي لتشغيل الالعاب عبر البث السحابي.

سوني بدأت في اختبار خدمة بث الالعاب على PS5 مؤخراً في بعض البلدان، بينما تستعد لاطلاقها بشكل تدريجي في وقت قريب لم يحدد بعد.

يبقى ان ننتظر ونرى كيف ستبدأ سوني في اطلاق خدمة بث الالعاب على PS5 للمشتركين في باقة بلايستيشن بلس بريميوم وما اذا كانت ستصل ايضا الى باقة ديلوكس الموازية لها في المنطقة العربية وبعض المناطق الاوروبية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button