مايكروسوفت قد تتخلى عن صفقة Activision بسبب مساعي FTC..

صرح المستشار القانوني لشركة مايكروسوفت أن الشركة قد تتخلى عن الاندماج مع Activision والذي تبلغ قيمتة 68.7 مليار دولار في حال منحت المحاكم الفيدرالية طلب FTC أمر قضائي أولي.

في ملف المحكمة الأخير، أشار محامو مايكروسوفت و Activision إلى أنه يمكن إنهاء عملية الاستحواذ إذا أصدر القاضي جاكلين سكوت كورلي أمر قضائي أولي بناء على طلب FTC التي طالبت بحجب الصفقة على اراضي الولايات المتحدة الامريكية.

تريد لجنة مكافحة الاحتكار الأمريكية وقف الاندماج بكافة السبل، وقد طعنت بالفعل في الصفقة في محاكمها الإدارية الداخلية بدل من المحكمة الفيدرالية. هذا حسب القانون يمكن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أن تقضي على الاندماج بشكل فعال من خلال عملية تستمر لعدة سنوات حيث يكون للمفوضين، وليس قاضي القانون، القول الفصل في الموافقة على الاندماج.

يذكر ان FTC قد استخدمت حيلة ذكية طويلة الامد في تكتيكاتها لتعطيل الصفقة على اراضيها. في أحدث تصريح، يقول محامو مايكروسوفت إن لجنة التجارة الفيدرالية اختارت جدول مدته 8 أشهر للقضية الإدارة بدل من إجراءات أقصر مدته 5 أشهر، والذي تم تحديده خلال الجلسة الأولى في 2 أغسطس، بعد تاريخ انتهاء الاندماج في 18 يوليو.

TweakTown gallery image 1 / 4

يذكر ان Microsoft و Activision قد خططتا للاندماج في أي وقت بعد 15 يونيو، وهذا دفع لجنة التجارة الفيدرالية إلى طلب أمر تقييدي مؤقت طارئ لمنع الشركتين من الاندماج من خلال فترة زمنية محددة للحفاظ على الوضع الراهن الى حين النظر في امر القضية برمتها.

يذكر ان FTC تسعى للحصول على امر قضائي محدد للغاية من اجل منع الاندماج بين مايكروسوفت و Activision خلال فترة الدعوة القضائية. حيث أقرت لجنة التجارة الفيدرالية قانون جديد يسمح للمفوضين بتجاهل قرار قاضي القانون الإداري (ALJ) وبدلاً من ذلك طرح الموافقة على الاندماج للتصويت. قد تستغرق العملية بين توصية قاضي القانون الإداري والتصويت النهائي للجنة التجارة الفيدرالية عامًا آخر.

وهذا يعني أن الاندماج يمكن أن يظل في طي النسيان حتى ديسمبر 2024 على الأقل. وسيتطلب الحفاظ على الاندماج في حالته الحالية إعادة مفاوضات وإنفاق ملايين الدولارات على أتعاب المحاماة والإيداعات، كل ذلك بينما يتعين على الشركتين الاستمرار بشكل مستقل.

بالطبع هذا الوضع قد يرهق الطرفين وهو ما تحدث عنه محامي مايكروسوفت بأنه قد يتسبب في التخلي عن صفقة الاندماج.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button