مايكروسوفت تقول إن على المطورين التخطيط أفضل لتشغيل الألعاب على Xbox Series S

بشكل أفضل من الوضع الراهن..

يعد جهاز Xbox Series S نسخة صغيرة الحجم وأقل تكلفة مقارنةً بالنسخة الأكبر Xbox Series X، ولكنه لا يقل كثيراً في قدراته وأداءه المتميز في معظم الألعاب التي تستهدف دقة 1080 بكسل. يعتبر هذا الجهاز مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بلعب الألعاب بجودة متوسطة وبأسعار معقولة.

اقرأ أيضاً: مساحة تخزين جهاز Xbox Series S تمتلئ فقط من لعبتين!

رغم ذلك، أثار الجهاز جدل كبير في أكثر من مناسبة، حيث اتهم العديد من المطورين والتقنيين جهاز Xbox Series S بأنه يعيق تطوير ألعاب الجيل الجديد، بل وصل الأمر الى أن العديد منهم قد اتهمه بعرقلة أداء النسخة الأقوى Xbox Series X وخاصةً في ألعاب الطرف الثالث، حيث يكافح من أجل الوصول في العديد من الألعاب لـ 60 إطارًا في الثانية.

في كل الأحوال، فإن مايكروسوفت لا تخطط أبداً للتخلي عن وحدة التحكم هذه، ولا يبدو بأن لديها خطط من أجل ذلك، وخاصة أنه يقود مبيعات السلسلة Series بشكل ممتاز لدى الشركة، حيث اتضح ذلك من خلال كلام Matt Booty رئيس استديوهات اكسب بوكس “Xbox Game Studios” والذي أكد أن الشركة لن تسمح للمطورين بتخطي السلسلة S وإطلاقها الألعاب حصرياً على الفئة Series X، في أثناء حديثه مع Axios بعد حدث Xbox Games Showcase.

اقرأ أيضاً: جهاز Xbox Series S يعاني بشدة من محدودية ذاكرة بطاقة الرسومات VRAM

بدلاً من ذلك، يرى Matt Booty بأنه يمكن تجنب المشكلات التي عانى منها المطورين إذا كانت لديهم “خطة أفضل” بحسب تعبيره، وهو الأمر الذي يشير إلى أن أداء الألعاب على الفئة Series S ستتحسن أكثر مع الخبرة، وتابع متحدثاً:

“إن المطورين يجب أن يجدوا الأمر أسهل بمجرد انتقالهم إلى لعبتهم الثانية للمنصة، حيث يمكنهم التخطيط بشكل أفضل، ومعرفة مكان بعض الزوايا الحادة”. حيث يقصد بذلك التعرف بشكل دقيق على المشاكل وحلها واستغلال قدرات الجهاز بشكل كامل.

وبمناسبة الحديث عن منصات اكس بوكس، فقد صرح رئيس صرح فيل سبنسر مؤخراً انه لا حاجة لإصدار جهاز منتصف الجيل Xbox Series X Pro في الوقت الراهن، مؤكداً ان اجهزة منتصف الجيل ليست الزامية. مضيفاً ان ردة الفعل من الجمهور في الاسواق لا تشير الى ذلك، بينما ما زالت الاجهزة الحالية تمتلك قوة لم تستغل بشكل كامل من المطورين، وهذا من خلال مقابلة مع موقع Bloomberg.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button