فيل سبنسر: لا حاجة لاصدار جهاز Xbox Series X Pro في الوقت الراهن

رئيس اكس بوكس صرح مؤخراً انه لا حاجة لاصدار جهاز منتصف الجيل Xbox Series X Pro في الوقت الراهن.

خلال مقابلة مع موقع Bloomberg الاعلامي، صرح فيل سبنسر ان اجهزة منتصف الجيل ليست الزامية. مضيفاً ان ردة الفعل من الجمهور في الاسواق لا تشير الى ذلك، بينما ما زالت الاجهزة الحالية تمتلك قوة لم تستغل بشكل كامل من المطورين.

يذكر ان سوني ومايكروسوفت قد اصدرا اجهزة الجيل الحالي في شهر نوفمبر من عام 2020، وفي حال كانت هناك مخططات لاصدار اجهزة منتصف الجيل مثل PS5 Pro و Xbox Series X Pro فيجب ان يتم ذلك خلال العام القادم 2024 او مطلع العام الذي يليه.

تحدثت الكثير من المصادر عن وجود جهاز PS5 Pro بالفعل تحت التطوير ومن المتوقع ان يكشف عنه خلال العام القادم. لكن لا يوجد اي تصريحات رسمية من شركة سوني حول هذا الامر. بينما يأتي اليوم فيل سبنسر لؤكد ان جهاز منتصف الجيل ليس في مخططات مايكروسوفت في الوقت الراهن.

فيما يتعلق باصدار اجهزة جديدة خلال هذه المرحلة اكتفت سوني بالاعلان عن جهاز العاب محمول Project Q الذي يعمل كاكسسوار لتشغيل الالعاب عن بعد من خلال جهاز بلايستيشن 5. بينما اعلنت مايكروسوفت عن النسخة السوداء من جهاز Xbox Series S بسعة 1 تيرا.

مايكروسوفت ستطرح النسخة الجديدة من جهاز Xbox Series S في شهر سبتمبر من هذا العام بسعر 350 دولار، اي اقل بـ 50 دولار من النسخة العادية التي تأتي بسعة 512 جيجا.

لا نعلم ما اذا كانت تصريحات سبنسر هذه هي قرار نهائي بأن يتم اكمال هذا الجيل الذي نتوقع ان يستمر لسبع سنوات دون الحاجة لاصدار جهاز Xbox Series X Pro. ام ان الامر مجرد قرار مؤقت الى حين دراسة احوال السوق ومدى استغلال امكانيات الجيل الحالي.

هذا ربما يتعارض مع توقعات رئيس Take Two الذي يعتقد اننا سنرى اجهزة منتصف الجيل خلال الجيل الحالي مشيراً الى ان هذا لن يؤثر على اعمالهم. يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر حول تصريحات شتراوس زيلنيك من خلال هذا التقرير.

هل تعتقد اننا بالفعل لن نرى اجهزة منتصف الجيل خلال هذا الجيل من اجهزة الالعاب المنزلية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button