لعبة Final Fantasy 16 كانت ستصدر على “قرصين بلو راي” حتى اخر لحظة..

لعبة Final Fantasy 16 كانت ستصدر على قرصين بلو راي الا ان فريق التطوير التقني تمكن خلال فترة قصير قبل موعد الاطلاق بالعمل على ضغط الملفات دون التضحية بالجودة وتقليص حجم اللعبة لتصبح على قرص واحد فقط.

علمنا مؤخراً ان لعبة Final Fantasy 7 Rebirth ستصدر على قرصين بلو راي وقد تم الاعلان رسمياً عن ذلك من خلال حسابات بلايستيشن على منصات التواصل الاجتماعي. ويبدو ان لعبة Final Fantasy 16 كانت هي الاخرى ستصدر على قرصين بلو راي.

من خلال حديثه مع مجلة Famitsu اليابانية، قال المنتج Naoki Yoshida أن الناشر كان يستعد لشحن اللعبة على قرصين، ولكن في النهاية تمكن الفريق من تقليل حجم الملف وبالتالي توفير تكاليف التصنيع ايضاً. من الواضح أن ضغط ملفات اللعبة في اللحظة الأخيرة سينعكس بشكل إيجابي لمن يسعى للحصول على اللعبة بشكل رقمي عبر متجر بلايستيشن، حيث سيكون هناك بيانات أقل لتحميلها.

علمنا اليوم ايضاً ان ملف تحميل اللعبة سيبلغ 90.18 جيجا وهذا يعني انه تم استخدام اقراص بلو راي ذات طبقة مزدوجة والتي تصل سعتها 100 جيجا. ايضاً علمنا ان اللعبة ستحصل كذلك على تحديث اليوم الاول لكن لا داعي للقلق من حجم هذا التحدث الذي لن يؤخراك كثيراً عن بدء اللعبة عند الاصدار حيث سيبلغ حجمة فقط 300 ميجا.

لمن قام بعمل طلب مسبق للعبة Final Fantasy 16 عبر متجر بلايستيشن الرقمي، فسوف يبدأ التحميل المسبق لها يوم الثلاثاء القادم 20 يونيو اي بعد اقل من 3 ايام من الان. بينما ستكون اللعبة متاحة للعب ابتدأ من يوم الخميس 22 يونيو الجاري.

يذكر ان بعض اللاعبين قد تمكنوا من الحصول على نسخهم الفيزيائية من اللعبة بشكل مبكر الامر الذي تسبب في انتشار فيديوهات ومعلومات من داخل اللعبة على منصات التواصل الاجتماعي.

لعبة Final Fantasy 16 تعد من اضخم الاصدارات التي تستعد سوني وبالتعاون مع سكوير انكس لاصدارها حصرياً على منصة بلايستيشن 5. ورغم تخوفات المطور من ضعف الطلب المسبق على اللعبة، الا ان الديمو الخاص باللعبة والذي صدر قبل عدة ايام قد احدث ضجة كبيرة بينما تم تحميله اكثر من 10 مليون مرة في وقت قياسي.

هذه الرقم ربما يشير الى اطلاق قوي للعنوان خلال الاسبوع القادم خاصة وان الديمو قد نال على اعجاب الكثيرين من محبي السلسلة وكذلك من الرواد الجديد عليها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button