اكس بوكس: سوق الواقع الافتراضي “VR” لا يزال صغيرًا للاستثمار فيه..

كشفت شركة اكس بوكس أخيرًا عن السبب الذي يدفعها لتأخير الاستثمار في سوق الواقع الافتراضي VR وألعابه. حيث وبحسب تصريحات رئيس استديوهات الشركة Matt Booty، أن هذا السوق لا يزال صغيرًا جدًا للدخول فيه، وهناك عدة شروط يجب تحقيقها في حال قررت الشركة الدخول في هذا السوق.

في مقابلة مع The Hollywood Reporter، اقترح Matt Booty أن ألعاب Xbox على للواقع الافتراضي تحتاج في البداية إلى الوصول إلى حوالي 10 ملايين لاعب لكي تنجح. وأكمل:

“أعتقد بالنسبة لنا، إنه مجرد انتظار قليل حتى يكون هناك جمهور. نحن محظوظون جدًا لأن لدينا عناوين IP كبيرة التي تحولت إلى سلاسل مستمرة مع المجتمعات الكبيرة.”

“لدينا 10 ألعاب حققت أكثر من 10 ملايين لاعب حتى الآن وهو إنجاز كبير جدًا، ولكن هذا هو نوع النطاق الذي نحتاجه لنجاح اللعبة وهو فقط، لم يتم تحقيقه بعد مع الواقع المعزز VR. “

أثار رئيس Xbox فيل سبنسر العديد من الانتقادات في نوفمبر من عام 2019، وذلك حول تعليقاته حول الواقع الافتراضي، والتي اعتبرها البعض رافضة للتكنولوجيا. ووصف الواقع الافتراضي بأنه نسق متخصص نسبيًا و “منعزل” لا يتناسب مع رؤيته للألعاب باعتبارها هواية “جماعية”.

وأضاف أنه عندما يتعلق الأمر بتعليقات عملاء Xbox، “لا أحد يطلب VR”. وأوضح لاحقًا قائلاً إنه يحب أن صناعة الألعاب رائدة في مجالات مختلفة، لكن الواقع الافتراضي ليس فقط محور تركيزهم.

في ظل وجود شركات أخرى دخلت هذا المجال تطورت أجيال مختلفة من أجهزة الواقع الافتراضي على مدار الأجيال مثل Meta و Sony وحديثًا Apple، نرى أن تصريحات رئيس اكس بوكس بعيدة عن واقع وتوجهات السوق في الوقت الحالي، وليس في صالح الشركة تأجيل الاستثمار والدخول فيه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button