مصدر: Xbox Series X هو بالفعل جهاز منتصف الجيل لمايكروسوفت..

يبدو ان جهاز Xbox Series X هو جهاز منتصف الجيل بينما جهاز Xbox Series S هو الجهاز الاساسي للجيل الجديد من مايكروسوفت. هذا ما كشف عنه فريق التحليل التقني ديجتال فاوندري خلال بودكاست نشر عبر قناتهم الخاصة.

فيل سبنسر قال خلال تصريحات جديدة مؤخراً انهم ليس بحاجة الى جهاز منتصف جيل في الوقت الراهن وعلى المطورين التركيز على قدرات الاجهزة المتوفرة حالياً.

خلال البودكاست المذكور قال احد اعضاء الفريق ان مايكروسوفت عندما عرضت جهاز Xbox Series X على الفريق قبل الاصدار، اكدت لهم انه سيكون جهاز منتصف الجيل بالنسبة لهم بينما سيكون Xbox Series S هو الجهاز الاساسي للجيل الجديد حينها.

ربما تكون هذه التصريحات مثيرة للاهتمام بشكل كبير خاصة مع فارق القوة الكبير بين الجهازين، بينما واجه بعض المطورين صعوبة في التعامل مع Xbox Series S.

في الوقت الذي تتغاضى فيه مايكروسوفت عن جهاز منتصف الجيل، يبدو ان سوني لديها خطة مختلفة على الاقل حسب بعض الشائعات التي تأتي من مصادر اعلامية مطلعة والتي تحدثت عن نية سوني اصدار جهاز PS5 Pro في وقت ما من العام القادم 2024 او ربما مطلع عام 2025.

الشائعات لم تتوقف هنا، حيث تحدثت المصادر ايضا عن وجود جهاز PS5 Slim والذي تحاول سوني جعله الجهاز الاساسي البديل للنسختين الحاليتين وقد يتم اصداره قبل نهاية هذا العام. يمكنكم الاطلاع على تفاصيل اكثر من خلال هذا التقرير.

لا ننكر ان اجهزة الجيل الجديد تمتلك قوة ما زال الكثير من مطوري الطرف الاول والثالث لم يستغلوها بالشكل المطلوب. لكن، هذا قد لا يستمر لوقت طويل وربما خلال عامين او ثلاثة ومع التطور المستمر في تطوير العاب الفيديو وبطاقات الرسومات، فقد نرى المطورين يصلون الى حدود قوة هذا الجيل خلال هذا الوقت.

في كل الاحوال ما زالت كل هذه المعلومات مجرد شائعات وسننتظر الى حين ان نرى كيف يمكن لكل طرف ان يضع حد لها خلال الاشهر القادمة.

حتى ذلك الحين، هل تتوقعون ان نحصل على اجهزة منتصف الجيل خلال هذا الجيل من اجهزة الالعاب المنزلية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button