رسمياً: رفع سعر Xbox Series X واشتراك Xbox Game Pass..

اعلنت مايكروسوفت اليوم عن رفع سعر كل من اجهزة Xbox Series X وخدمتها الشهرية Xbox Game Pass في بعض البلدان.

ابتدأ من شهر اغسطس القادم من هذا العام، سيتم رفع سعر جهاز Xbox Series X في عدة مناطق باستثناء امريكيا، اليايان، تشيلي، البرازيل وكلومبيا. اما خدمة Xbox Game Pass فسوف يتم رفع قيمة الاشتراك فيها ابتدأ من شهر يوليو القادم في جميع البلدان باستثناء النرويج وتشيلي والدنمارك وسويسرا والمملكة العربية السعودية.

قال كاري بيريز، رئيس اتصالات الألعاب في مايكروسوفت، في بيان حصل موقع VGC على نسخة منه:

“لقد حافظنا على أسعارنا لوحدات التحكم لسنوات عديدة وقمنا بتعديل الأسعار لتعكس الظروف التنافسية في كل سوق..”

حسب تقرير نشره موقع The Verge، ابتدأ من 1 أغسطس، سيصبح جهاز Xbox Series X بسعر 479.99 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، و 549.99 يورو في معظم الأسواق الأوروبية، و 649.99 دولار في كندا و 799.99 دولار في أستراليا.

بينما النسخة الاقل قوة Xbox Series S فلن يتغير سعرها في اي من الاسواق العالمية، لكن بدل من ذلك، ستطرح مايكروسوفت نسخة 1 تيرا السوداء بسعر 350 دولار ابتدأ من شهر سبتمبر القادم. هذا السعر اعلى بـ 50 دولار عن سعر النسخة العادية.

اما فيما يتعلق بأسعار الاشتراك في الخدمة الشهرية، ابتدأ من يوم 6 يوليو القادم، سيرتفع السعر الشهري لاشتراك في Xbox Game Pass على اجهزة اكس بوكس من 9.99 دولار إلى 10.99 دولار. كذلك سيرتفع سعر الاشتراك في باقة Xbox Game Pass Ultimate من 14.99 دولار شهري إلى 16.99 دولار. بينما سيبقى سعر الاشتراك في PC Game Pass ثابت دون اي تغير في الاسعار.

سعر Xbox Series X واشتراك Xbox Game Pass الجديد

  • جهاز Xbox Series X يصبح بسعر 491.99 دولار
  • اشتراك في Xbox Game Pass بسعر 10.99 دولار
  • اشتراك في Xbox Game Pass Ultimate بسعر 16.99 دولار

هذه الخطوة من مايكروسوفت تأتي بعد ان قامت سوني بالفعل برفع اسعار اجهزة بلايستيشن 5 بمقدار 12.5% في شهر اغسطس من العام الماضي. حينها علقت مايكروسوفت انها لن تقوم بتغير اسعار اجهزتها في اي وقت قريب بمناسبة اعياد الميلاد الغربية حينها.

رفع سعر Xbox Series X سيجعله مقارب لسعر بلايستيشن 5 في الاسواق الاوروبية بعد الارتفاع الاخير.

لا نعلم كم سيرتفع سعر الجهاز في المنطقة العربية حيث لم يتم استثنائها من الارتفاع في سعر الجهاز رغم انه تم استثنائها من الارتفاع في الخدمة الشهرية.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button