تغييرات بالجملة على واجهة مستخدم Steam، أصبحت أكثر أناقة!

الواجهة توفر تجربة غنية لمستخدميها

بدأ جميع مستخدمي Steam ملاحظة الشكل الجديد مع آخر تحديث تم إصداره للتو لعميل سطح المكتب، بالإضافة إلى الشكل الجديد لواجهة المستخدم. ذكرت شركة Valve أن آخر تحديث لمنصة Steam على الحاسب تتطلع من خلاله إلى تغيير الكثير من الأشياء من أجل تحسين الأداء على إصدار الحاسب الشخصي والجوال ومنصة Steam Deck، فلنذكر أهم ميزات التحديث الجديد.

اهم التغيرات في تحديث Steam الجديد

  • تسهيل عمليات البحث
  • تحسين القوائم المنبثقة داخل الالعاب
  • تحسينات وتعديل على القوائم
  • اضافة ميزة الملاحظات الجديدة
  • تحديث على علامة التبويب الخاصة بالالعاب

في تحديث Steam السابق سعت Valve إلى تحسين وظائف البحث،  عند البحث عن لعبة أو مطور. وفي هذا التحديث ذكرت Valve أن التغييرات التي تم إجراؤها تساعد على معرفة توجه الجمهور نحو اللعبة المعنية في البحث فعلى سبيل المثال، سيؤدي البحث عن ألعاب لكل سلسلة إلى ظهور أفضل الألعاب في هذه السلسلة أولاً.

تم تحديث شكل قائمة Steam القابلة للفتح داخل اللعبة بمظهر جديد وبعض الوظائف الجديدة، يمكن للمستخدمين اختيار الأدوات وتخصيصها باستخدام شريط الأدوات الجديد في الجزء السفلي من الشاشة، يمكن أيضًا تثبيت مقاطع الفيديو ومواقع الويب في صفحة اللعبة.

تعد ميزة “الملاحظات” الجديدة التي تم تضمينها في الإصدار التجريبي من Steam إحدى الأدوات الجديدة في التحديث. ثم يتم الاحتفاظ بـ”الملاحظات” في قسم “السحابة” بحيث يمكن لكل المستخدمين تتبعها عبر الأجهزة المختلفة ويمكن تثبيتها في القائمة بحيث تظهر أعلى اللعبة للرجوع إليها بسرعة من قبل الجميع.

يمكن الآن العثور على رمز اللعبة وشريط التنزيل في الجزء السفلي، وذلك بفضل تحديث علامة التبويب الخاصة بالتنزيلات، تم تصميم هذا لجعل التجربة مشابهة لتجربة استخدام Windows، وفي الحقيقة ليس هذا إلا بداية الإصلاح الكامل لتطبيق Steam بشكل عام لأنه بعد معاناته من كونه قديم لسنوات، الآن أصبح بإمكان الجميع تجربة الواجهة الجديدة بكل ما تمتلكها من ميزات.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button