فيل سبنسر: سوني تدفع لـ Square Enix لعدم إصدار أهم ألعابها لأكسبوكس

اتهامات خطيرة من الممكن أن تغير مجرى القضية!

كان لدى Sony تاريخ مثير مع العناوين الحصرية التي صدرت على اجهزة بلايستيشن من قبل مطوري ألعاب الطرف الثالث، على سبيل المثال لدينا Forspoken من Square Enix والتي تعتبر أكثر الألعاب احباطًا ولكن لدينا لعبة السولز المحبوبة Bloodborne والتي تحتاج بالتأكيد إلى ترقية للجيل الحالي حتى تكون مناسبة، ويبدو أن الأمر قد وصل الى حد تبادل بعض الإتهامات بين طرفي النزاع الحالي.

الألعاب الحصرية من شركات الطرف الثالث أصبحت من الأمور المثيرة للجدل في الصناعة، وبغض النظر عن مدى توازن الأمر بالنسبة إلينا، فعندما أجرى موقع Game Informer مقابلة مع المنتج Naoki Yoshida حول Final Fantasy XVI قال أن لعبة Final Fantasy و Dragon Quest بجانب Kingdom Hearts هم من أفضل الألعاب لشركة Square Enix، حيث يريد دومًا أن يقيم علاقات لإصدار ألعاب الشركة على منصات متعددة.

أهمية هذا التصريح جاءت للرد على اتهام “فيل سبنسر” لسوني خلال جلسة FTC المثيرة للجدل بأنها تدفع أموال خصيصًا لعدم إصدار بعض ألعاب الشركة على منصات Xbox تحديدًا، لكن هذه الإتهامات من “فيل” لا نعلم دقتها حتى اللحظة، إلا ان كل كلمة لها تأثير في هذه القضية التي قد تتسبب بتغيير كبير في مجرى احداث قضبة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، وإن مرت الأمور كما خطط سبنسر، فهي بالتأكيد ستدعم صفقة شراء Microsoft لشركة Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، مما قد يغير الأمر هذا وحده صناعة الألعاب.

هناك حجج مقدمة من شركة سوني بأنها ستعاني إن تمت عملية الإستحواذ، حيث ان Activision Blizzard شركة كبيرة تمتلك العديد من العناوين الضخمة، ولكن يمكن قول الشيء نفسه لأي من الشركتين، لأن كل شركة لديها مطورين أصغر مع الكثير من الإستحواذات الصغيرة التي تمت خلال  السنوات القليلة الماضية، وذلك تحت حجة جعل هذه الاستوديوهات كمطورين من الطرف الأول للشركة.

اخبرني رأيك عزيزي القارئ، هل ترى أن سوني تتعاون بشكل يخلق مشاكل لأكسبوكس مع سكوير إنكس؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button