مايكروسوفت خططت للإستحواذ على Square Enix لخدمة Game Pass للهواتف

الشركة أرادت التوسع في السوق الآسيوي..

كجزء من الموجة المشهودة من عمليات الاستحواذ الضخمة فكرت مايكروسوفت في إضافة Square Enix إلى قائمة استوديوهاتها، الناشر والمطور المسئول عن سلسلة Final Fantasy. تأتي هذه الأخبار من المستندات الداخلية التي تم إصدارها كجزء من جلسات قضية FTC ضد مايكروسوفت، والتي كشفت سابقًا أن Microsoft قد نظرت في أسماء كبيرة أخرى مثل Sega و Bungie.

وفقًا للوثائق كان لدى شركة مايكروسوفت عدد من الأسباب لاهتمامها بشركة Square Enix، جزء منها كان لتعزيز الوجود البسيط لأجهزة إكس بوكس ​​في الأسواق الآسيوية، كان هناك سبب واضح آخر وهو إضافة المزيد من المحتوى لدفع خدمة Xbox Game Pass من خلال عناوين Square Enix الجديدة بالإضافة إلى قائمة الألعاب المميزة التي تمتلكها الشركة.

كان السبب الأكثر إثارة للدهشة في عملية الاستحواذ تلك هو التقدم في مجال الهواتف المحمولة، والذي يمكن أن يساعد في تشكيل خدمة Game Pass لكن للهواتف في المستقبل، حاليًا تدعم Game Pass أجهزة Xbox والحاسب الشخصي، ولكن يبدو أن Microsoft كان لديها بعض الخطط الأوسع في الماضي.

يقول المستند المعني أن الجمع بين مهارات Square Enix القوية والمتوافقة مع الأجهزة المحمولة ومهارات شركة مايكروسوفت، سيساعد في إنشاء خدمة Game Pass للهواتف مضيفًا أن ألعاب الناشر قيمة كبيرة لخدمة جيم باس بشكل عام.

لا نعلم في الحقيقة سبب إلغاء الصفقة، لكن نظن في النهاية أن هناك توافق واضح بين سكوير إنكس وسوني، حيث صدر آخر عنوان للناشر Final Fantasy 16 بشكل حصري على PS5.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button