شركة SEGA غير مستعدة لإجراء محادثات بشأن الاستحواذ بعد اهتمام مايكروسوفت

هل ستقوي شركة Sega علاقتها الوثيقة مع Xbox؟

الجدال القانوني الذي لا يزال مستمراً بين شركة مايكروسوفت مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC كشف عن وثائق جديدة تم نشرها الأسبوع الماضي كجزء من القضية، الوثائق تقول “فيل سبنسر” رئيس Xbox طلب الموافقة من الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft للتواصل مع SEGA بشأن شراء استوديوهات الألعاب الخاصة بها في نوفمبر 2020.

وصف سبنسر شركة Sega بأنها هدف لشركة Xbox بسبب ألعاب الشركة المتنوعة والتي تقدمها للسوق، وبسبب وجودها في سوق ألعاب الهواتف في آسيا بشكل مؤثر، وبعد هذه الأخبار ارتفعت أسهم Sega هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2007.

ردا على سؤال عما إذا كانت شركة سيجا منفتحة على محادثات هذا الاستحواذ، قال “شوجي أوتسومي” الرئيس التنفيذي في Sega لموقع بلومبرج “لا، ليس الآن”، ورفض الحديث عن أي شيء محتمل حدوثه أو قد حدث بالفعل بين الشركتين بشأن هذا الإستحواذ المحتمل.

تتمتع Sega بعلاقة وثيقة مع Microsoft حيث عمل استوديو Creative Assembly التابع لها على عناوين مثل Halo Wars 2 و Age of Empires 4، وفي عام 2021 أعلنت الشركة اليابانية عن تحالف استراتيجي سيشهد تطوير ألعاب باستخدام منصة Azure السحابية التابعة لشركة مايكروسوفت.

أضاف “أوتسومي” أن الشركة قريبة جدًا من Microsoft ولديها علاقة رائعة مع فريق الإدارة، وبالنسبة إلى مايكروسوفت على وجه الخصوص فإنها تكن احترام كبير لشركة سيجا على حسب ما قاله الرئيس التنفيذي.

في أكثر من مناسبة أعرب “فيل سبنسر” علنًا عن رغبته في الاستحواذ على مطور ألعاب آسيوي وعلى وجه الخصوص استوديو ياباني، حيث كان الناشر Square Enix أيضًا هدفًا لموجة الاستحواذ تلك في 2019 حسبما كشفت المستندات القانونية هذا الأسبوع.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button