الاخبار

مالكي اجهزة بلايستيشن 3 يواجهون اول كوابيس اغلاق متجر العاب بلايستيشن القديمة..

بينما تستعد سوني خلال الاسابيع القليلة القادمة البدء في مرحلة اغلاق متجر العاب بلايسيتشن الخاصة بأجهزة بلايستيشن 3 وبلايستيشن فيتا وايضا PSP, بدء بعض اللاعبين من مواجهة اولى المشاكل التي يمكن ان تظهر بسبب هذا الاغلاق وهي اختفاء تحديثات عدد كبير من الالعاب.

حسب بعض التقارير التي بدأت تظهر على الانترنت فقد بدء بعض اللاعبين المستخدمين لاجهزة بلايستيشن 3 يشتكون من عدم قدرتهم لتحميل تحديثات بعض الالعاب التي يمتلكونها على الجهاز وحسب الاحصائيات الاولية فهناك اكثر من 30 لعبة لم يتمكن المستخدمين من الوصول الى تحديثاتها التي صدرت بالفعل منذ مدة طويلة من ضمنها عناوين طرف اول مثل  Journey و Gran Turismo 5 و Twisted Metal بالاضافة الى Battlefield 4 و Castlevania: Lords of Shadow و flOw و Payday 2 و Tekken Tag Tournament 2 و SoulCalibur IV و Just Cause 2.

فقدان تحديثات هذه العناوين ربما يشير الى ان المستخدمين لن يتمكنوا من الوصول الى العديد من الخصائص الاخرى منها اللعبة عبر الانترنت وايضا نظام الجوائز او تروفيز الخاص بها.

حتى الان لا يوجد اي تصريحات من شركة سوني او مطوري هذه الالعاب حول المشكلة الحقيقية من عدم قدرة المستخدمين من الوصول الى تحديثات هذه الالعاب وربما يكون هذا ضمن خطة سوني لاغلاق المتجر وسيرفرات بعض هذه الالعاب او ربما يكون بسبب تراكم المشاكل التقنية والفنية التي بدأت تظهر مؤخرا بسبب عدم تدخل سوني لاصلاحها.

يذكر انه سيتم البدء في اغلاق كل من متجر بلايستيشن 3 و PSP يوم 2 يوليو (7) من هذا العام وسيتبعه اغلاق  متجر بلايستيشن فيتا يوم 27 اغسطس (8) حيث سيتم حينها حجب اكثر من 2200 لعبة مختلفة على هذه المنصات الثلاثة بينما سيتمكن كل من يمتلك نسخ مثبته مسبقا على هذه الاجهزة من تشغيلها دون اي مشاكل مع فقدان خصائص اللعبة عبر الانترنت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار