جهاز Xbox Series S يقف في طريق مطور Baldur’s Gate 3

وقد تكون هناك تنازلات

رغم ان لعبة Baldur’s Gate 3 قادمة الى اجهزة PS5 و PC وقد حصلت بالفعل على مواعيد اصدار، الا ان نسخة Xbox Series لم تحصل على اي موعد اصدار.

اللعبة قادمة الى الحاسب الشخصي في اغسطس والى بلايستيشن 5 في سبتمبر من هذا العام. لكن نسخة اكس بوكس سيريز رغم تأكيد وجودها الا انها لم تحصل على اي موعد للاصدار كما هو الحال مع المنصات الاخرى.

خلال لقاء مع المؤسس والمخرج الابداعي للعبة Baldur’s Gate 3 سوين فينك عبر موقع IGN تم سؤاله عن سبب عدم حصل نسخة Xbox Series على موعد اصدار فكان رده ان شروط مايكروسوفت المفروضه على المطور بأن يكون نظام وخصائص اللعبة متطابقة على كل من Xbox Series X و Series S.

رغم ان العاب Series S غالباً ما تكون اقل من حيث معدل الاطارات، او جودة الرسومات، او التفاصيل الرسومية، الامر الذي تتقبله مايكروسوفت كون الجهاز اقل قوة من Series X. الا ان سياسة مايكروسوفت ضد اي ازالة في اطوار او خصائص اللعب.

المشكلة تكمن الان وكما أكد الاستوديو في فبراير الماضي، هي أن وضع اللعب التعاوني للشاشة المنقسمة يعمل بشكل جيد على Xbox Series X ولكنه يكافح من أجل الوصول إلى مستوى مقبول على Xbox Series S.

في هذه الاثناء، فريق التطوير متردد في إزالة طور تقسيم الشاشة التعاوني بشكل كامل، حيث يمكن ابقائه على نسخة Series X وازالته من نسخة Series S، وهذا يتعارض مع سياسة مايكروسوفت. في المقابل في حال تم ازالة طور اللعب هذا من النسختين، فسيجعل هذا نسخة PS5 تتفوق على نسخة Xbox وهو امر قد يكون مؤثر على سمعة انظمة مايكروسوفت.

وذهب فينك لتوضيح مدى تعقيد وضع اللعب التعاوني في Baldur’s Gate 3 والذي يضع اللاعب في مواجهات مع اعداد كبيرة من الاعداء واستكشاف حر للعديد من المناطق والمدن المملوءة بالتفاصيل الغير متوقعة ابداً. كل هذا يحتاج الى ضبط وتحسين، حيث قال انه عندما نعمل على بعض الانظمة نكون اسرع واقل تعقيداً من العمل على انظمة اخرى، حيث يستغرق ذلك منا الكثير من الوقت والجهد، هكذا هي حقيقة التطوير.

اعترف فينك أيضاً أنه قد يكون هناك في النهاية بعض التنازلات في نسخة اجهزة Xbox، لكنه اختار عدم الخوض في مزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه التنازلات. لكنه اكد انه يتلقى دعم كامل من مايكروسوفت ومن مجموعة ATG group الذين يبذلون جهد كبير من اجل تخطى هذه العقبات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button