مايكروسوفت تكشف لاول مرة عن مبيعات منصات Xbox Series S | X بالأرقام..

المنصة تشهد أرقام محددة لأول مرة من الشركة

على عكس Sony و Nintendo اللذان يقدمان بشكل روتيني أرقام مبيعات محدثة للمنصات الخاصة بهما، توقفت Microsoft عن القيام بذلك منذ سنوات، مما يعني أننا نادرًا ما نحصل على أرقام محددة لمنصات Xbox وحتى عندما يفعلون ذلك، فإنها تميل إلى التقديرات، لكن يبدو أن أرقام المبيعات المحدثة لأجهزة Xbox One و Xbox Series S | X قد ظهرت مؤخرًا وهي أتت لأول مرة منذ سنوات من شركة Microsoft.

في حدث BIG Festival في البرازيل خلال عرض ID@Xbox كشفت Microsoft عن أرقام المبيعات الحالية للمنصات المنزلية الخاصة بها في عرض تقديمي من الشركة. ووفقًا لهذا العرض تبلغ المبيعات الإجمالية للجيل الحالي حاليًا أكثر من 21 مليون نسخة مباعة، وفي وقت سابق من هذا العام كانت المبيعات المقدرة وصلت نحو 18.5 مليون جهاز مباع.

في الوقت ذاته كشف العرض أن إجمالي مبيعات Xbox One و Xbox Series X / S تبلغ أكثر من 79 مليون نسخة. مما يعني أن منصة Xbox One قد باعت أكثر من 58 مليون جهاز منذ إطلاقها في عام 2013 وحتى الآن. حيث يتوافق هذا مع ما أشارت إليه Microsoft في الماضي.

احصائيات مبيعات اجهزة Xbox Series X / S

  • 21 مليون وحدة مباعة
  • 79 مليون وحدة بجانب Xbox One

Image

في العام الماضي قالت الشركة أن جهاز Xbox One باع أقل من نصف ما باعه جهاز PS4 في جميع أنحاء العالم، مما يضعه في في المتوسط ​​البالغ 50 مليون.

بالاضافة الى ذلك، كشف مايكروسوفت بشكل رسمي عن بعض الاحصائيات المتعلقة بمنصات Xbox ونظام التشغيل ويندوز والتي جائت على النحو التالي:

  • 15.6 مليون مستخدم نشط على تطبيق اكس بوكس
  • 48% من مستخدمي Xbox Series S جائوا من منصات اخرى
  • نمو بمقدار 20% في عدد مستخدمين تطبيق اكس بوكس عام بعد عام
  • 248.6 مليون لاعب نشط على انظمة ويندوز
  • 168.3 مليون مستخدم يزور متجر مايكروسوفت شهرياً

أعلنت Microsoft بالمناسبة عن زيادة أسعار Xbox Game Pass و Xbox Series X في العديد من الأسواق، باستثناء الولايات المتحدة، واليابان، وتشيلي، والبرازيل وكولومبيا، على الرغم من أن أسعار منصة Xbox Series S وخدمة PC Game Pass لم تتغير.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button