مطوري المحاكي الشهير RPCS3 يعملون على تطوير محاكي جديد خاص بجهاز PS4

جميعنا يعلم بأن محاكي RPCS3 هو برنامج طرف ذلك يستخدم لتشغيل ألعاب بلايستيشن 3 على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وكثير من عشاق هذه المنصة يتمنى صدور نسخة جديدة تدعم تشغيل ألعاب PS4.

يقوم المحاكي بإعادة إنشاء بيئة تشغيل مشابهة لجهاز PS3، مما يتيح للاعبين تشغيل ألعاب المنصة على أجهزتهم الشخصية. لكنه يتطلب جهودًا كبيرة في التطوير والتحسين وتعزيز التوافق، حيث حقق محاكي RPCS3 تقدمًا كبيرًا على مر السنين من خلال التحديثات وتحسينات من مجتمع المطورين، مع تمتعه بدعم واسع للعديد من الألعاب الشهيرة على المنصة.

لكن يبدو أن مطري المحاكي قاد وصلوا الى مرحلة الرضاء بالنسبة لنسخة RPCS3 الحالية، حيث تم الانتقال الى الجيل التالي بعد النجاح في محاكاة معظم ألعاب بلايستيشن 3، وذلك من خلال الانتقال الى تطوير محاكي ألعاب PS4، وهو RPCSX الذي يبدو بأنه يسير بخطى ثابتة ليكون الخليفة الأنجح للمنصة، وهو لا يزال في مرحلة التطوير المبكرة.

ومن المحتمل أن يستطيع التنافس من محاكي Spine الذي نجح في تشغيل حوالي 125 لعبة PS4 بشكل متفاوت في الأداء والمشاكل التقنية، وتلك الألعاب كانت في معظمها عناوين Indie بسيطة ومتوسطة.

لا نعلم بالضبط المدة التي من الممكن أن يستغرقها محاكي RPCSX من أجل الوصول الى مستوى نسخة RPCS3 الحالية، ولكن بالتأكيد لن تكون طويلة، نظراً لأن بنية النظام على PS4 كانت أبسط من PS3. بالإضافة الى المشاكل القانونية التي من المحتمل أن يتعرض لها مطوري البرنامج.

هل في رأيكم أن ألعاب بلايستيشن 4 تحتاج الى عمل محاكي لها، أم أن الوقت لا يزال مبكراً لذلك؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button