جنوب أفريقيا توافق رسميًا على استحواذ مايكروسوفت على Activision

الصفقة تقترب بخطوة على الموافقة الكاملة!

صفقة مايكروسوفت و Activision هي الصفقة الأكثر جدلًا حتى الآن دون أدنى شك، رغم انها حصلت على موافقة الكثير من الدول، وآخر دولة تنضم إلى قائمة الهيئات الموافقة على الصفقة هي محكمة المنافسة في جنوب إفريقيا، وهي موافقة ستساعد كلا الطرفين من الإقتراب من مسعاهم.

أكدت هيئة المنافسة في جنوب إفريقيا اليوم على الموقع الرسمي أنها وافقت دون أي شروط مطلوبة بخصوص ستحواذ مايكروسوفت على Activision ، وسيتم الكشف عن أسباب موافقة المحكمة على الصفقة في وقت لاحق. مع موافقة الكثير من الهيئات على الصفقة خلال الأشهر الماضية، فإنها صفقة بعيدة عن كونها شيء منتهي حيث حظرت هيئة CMA البريطانية الصفقة بسبب مخاوف على الخدمات السحابية.

تم أيضًا حظر صفقة  مايكروسوفت و Activision مؤقتًا خلال الشهر الماضي في الولايات المتحدة من هيئة FTC ولكن المحاكمة بينهما مستمرة حتى الآن، والجدير بالذكر إن المخاوف من الصفقة تتمثل بشكل كبير في عناوين الشركة الضخمة وبالتحديد سلسلة Call of Duty ولكن مع طمأنة مايكروسوفت جميع الشركات بشأن هذا الأمر وتوقيع اتفاقية مع نينتندو لإصدار السلسلة على منصات الشركة لمدة 10 سنوات فلم تقبل سوني حتى الآن بتوقيع هذه الإتفاقية.

ذكرت بعض رسائل البريد الإلكتروني من “جيم رايان” أن صفقة الاستحواذ تلك أكبر من مجرد الاستحواذ على بعض العناوين لجعلها حصرية على منصات Xbox ، هذا الرأي جاؤه لأنه جلس مرارًا وتكرارًا مع “فيل سبنسر” رئيس مايكروسوفت و”بوبي كوتيك” رئيس أكتيفيجن وهو متأكد من رؤية السلسلة في المستقبل على منصات بلايستيشن.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button