جيم رايان: صفقة مايكروسوفت و Activision أكبر من مجرد ألعاب حصرية!

جيم رايان يتوقع شيء أكبر يُطهى خلف الكواليس!

الجلسة المتعلقة بقضية FTC ومايكروسوفت تجرى الآن، وقد حصلنا بالفعل على معلومة كبيرة قبل بداية الجلسة، يعتقد “جيم رايان” رئيس PlayStation أن استحواذ Microsoft على Activision Blizzard لم يكن متعلقًا بجعل ألعاب الشركة حصرية لمنصة Xbox، وهذا وفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم الكشف عنها مؤخرًا.

كشف محامي مايكروسوفت بحسب موقع The Verge عن رسائل بين ريان ومدير تنفيذي سابق لشركة سوني، وهما يناقشان الإعلان عن الصفقة العام الماضي حيث يقول “رايان” أن الإستحواذ لا يركز على الحصريات على الإطلاق، إنهم يفكرون بشكل أكبر من ذلك ولديهم المال للقيام بخطوات مثل هذه، وأشار إلى أنه قضى وقتًا طويلاً مع “فيل سبنسر” و”بوبي كوتيك” وهو متأكد من أنه سيستمر في رؤية Call of Duty على PlayStation لسنوات قادمة.

يتعارض الكشف المفاجئ مع حجج سوني ضد صفقة Microsoft Activision، حيث أكدت شركة سوني مرارًا وتكرارًا أنها تخشى أن تصبح Call of Duty حصرية لأجهزة Xbox أو من أن يتم تخريب إصدارات PlayStation من اللعبة.

عرضت Microsoft في البداية Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء الاتفاقية الحالية بين Activision و Sony، ووصف “رايان” هذا العرض بأنه غير كاف على عدة مستويات، عرضت مايكروسوفت في النهاية على سوني صفقة مدتها 10 سنوات لإصدار Call of Duty على منصات بلايستيشن لكن الشركة رفضت التوقيع على هذا حتى الآن.

كانت مخاوف المنافسة من Call of Duty في البداية جزءًا كبيرًا من تحقيق هيئة CMA قبل أن يتخلى المنظم عن مخاوفه تلك وقد انتهى به الأمر بحظر الصفقة بسبب مخاوف المنافسة في سوق الألعاب السحابية، ورفضت المفوضية الأوروبية أي مخاوف بشأن Call of Duty أو ألعاب Xbox الحصرية، لكن قضية FTC تركز بشكل كبير على الضرر المحتمل الذي قد يلحق بـ مايكروسوفت بتحويل ألعاب Activision إلى حصريات لمنصة أكسبوكس.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button