أسباب مقنعة ستجعلنا متحمسين لصدور Ratchet & Clank: Rift Apart على PC

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart هي لعبة فيديو صدرت في البداية بشكل حصري على جهاز PlayStation 5، وتم تطويرها بواسطة استديو Insomniac Games. تعتبر اللعبة الجزء الجديد من سلسلة ألعاب Ratchet & Clank التي حققت شهرة واسعة على مدار سنوات عديدة.

تقدم اللعبة تجربة مغامرات مثيرة ومليئة بالأكشن والمرح في عالم خيالي ملون. تدور القصة حول راتشت وكلانك، الثنائي الشهير، حيث يتم نقلهما إلى أبعاد متعددة عبر الفجوات (Rifts)، مما يفتح المجال لاستكشاف عوالم جديدة ومواجهة تحديات مختلفة.

مؤخرا، احتفلت كل من شركة سوني و Insomniac Games بالذكرى السنوية العشرين لهذه السلسلة على منصة بلايستيشن، لكن بالنسبة إلى لاعبي الكمبيوتر PC فإن الحفلة قد بدأت للتو.

ستصدر Ratchet & Clank: Rift Apart على متجر Epic Games Store في تاريخ 26 يوليو الجاري، وتجلب معها أفضل ما يميز السلسلة. سواء نشأت وأنت تلعب بشخصية راتشت على منصة اللعب أو إن كنت ستغامر معه لأول مرة، فإن Rift Apart يقدّم لك ضحكًا لا حصر له ومعارك نارية شديدة ومتعة وافرة، حيث شاركنا الإعلامي David Silbert أسباب مثيرة من أجل جعلنا متحمسين لصدور اللعبة على منصة الكومبيوتر الشخصي، وهي على النحو التالي.

تصدعات مهولة وإثارة هائلة

مراجعة وتقييم Ratchet & Clank: شق طريقك

يواجه الثنائي المسماة اللعبة بإسميهما في جزء Ratchet & Clank: Rift Apart أكبر تحد لهما حتى الآن وهي الأكوان المتعددة، فحين يحصل الدكتور Nefarious الشرير على جهاز Dimensionator القادر على فتح بوابات إلى أكوان جديدة، فإن راتشت و كلانك ينزعانه عنه، لكن ليس قبل الانجرار إلى بُعد آخر. بعد انفصالهما عن بعض، على راتشت و كلانك الاعتماد على حلفاء جدد ليلتقيا مجددًا، بالإضافة إلى سلسلة أخرى من التصدعات داخلية الأبعاد.

وبصرف النظر عن أهمية السرد، فإن هذه التصدعات تضيف بُعدًا جديدًا إلى المغامرة والآكشن الكلاسيكية لسلسلة Ratchet & Clank. بنقرة زر واحدة، سيتمكن راتشت من استخدام “Rift Tether” الجديد الخاص به ليلتصق بصدع داخل المحيط البيئي. يؤدي القيام بذلك إلى التواء إلى المنطقة المصابة في الوقت الفعلي. سواء كنت تبحث عن موطئ قدم في أثناء المعارك على المنصات أو التسلل نحو الأعداء غير المرتابين في أرض المعركة، فلن تسأم أبدًا من الانتقال من بوابة إلى أخرى.

ريفيت و Kit ثنائي جديد يثلج الصدر

Ratchet & Clank: Rift Apart

يرافق راتشت و كلانك في رحلتهما شخصيتان جديدتان: ريفيت و Kit. ريفيت زميلة من جنس لومباكس وعاملة تصليح. بروحها النارية وقلبها الكبير، فإنها نظيرة رائعة لراتشت. أما Kit تتميز بروح خجولة وتتمتع بسحر كلانك، لكنها غامضة.

تنتقل Rift Apart بسلاسة بين شخصين من اللومباكس بينما يسافر اللاعبون عبر الكواكب، وهنا تنكشف خيوط جديدة من القصة وتسلسلات من أسلوب اللعب. تضيف صياغة البطلان مزيدًا من التشويق إلى السرد المذهل بالفعل، مقدمًا الكثير من النبرات العاطفية (والمفاجآت) من البداية حتى النهاية.

عوالم مترامية الأطراف وشبه مفتوحة

Ratchet & Clank: Rift Apart

Ratchet & Clank هي مرادف للعوالم الآسرة والأسرار المحيرة. سواء كنت تقابل شخصيات غريبة أو تكمل مهامًا أغرب أو تبحث عن مقتنيات، فإن السلسلة تقدم عالمًا لا يُنسى في كل ركن من أركان المجرة.

يتبنى جزء Rift Apart هذه الفلسفة ويرفع الطاقة إلى أوجها. إذ إن Insomniac ابتكرت بعضًا من أكبر عوالمها من الصناديق الرملية وأكثرها ثراءً حتى يومنا هذا. يمكنك الانطلاق على أرض Savali المسطحة والقاحلة وذات الجبال الصخرية بأحذية التحليق الخاصة بك. أما في Sargasso، فإنك ستقفز وتتزلج وتنتقل بين المناطق الآمنة في المستنقع السامة. من الأراضي العشبية إلى الأراضي عديمة الأشجار، ومن المشاهد الحضرية إلى السجون. وبهذا لن تشعر بلحظة ملل.

ألغاز تحيّر العقول

Ratchet & Clank Rift Apart

حين لا تستكشف بشخصية راتشت أو ريفيت، ستكون لديك فرصة لدخول غرف الألغاز المعروفة بـ”الانحرافات.” حين تلعب بشخصية كلانك، يمكنك استكشاف هذه التشوهات في الفضاء، حيث ستستغل البيئة لتوجيه سلسلة من المستنسخين من أحد طرفي الغرفة إلى الطرف الآخر. صل إلى النهاية وستصلح الانحراف، ما سيؤدي إلى استقرار المنطقة.

القول أسهل من الفعل. لحسن الحظ، يتمتع كلانك بإمكانية الوصول إلى مختلف الكرات التي تتلاعب بغرفة الألغاز بصورة جيدة. الـ Lift Sphere تقلل الجاذبية، وهذا سيسمح لك وللمستنسخين بالوصول إلى مناطق أكثر ارتفاعًا. الـ Speed Sphere تدفعك إلى الأمام بدفعة من الطاقة. اجمع هذه الكرات — والأخرى التي ستجدها — للتوصل إلى حلول مبتكرة.

Zurkie’s Battleplex

لن تكون لعبة تابعة لسلسلة Ratchet & Clank من دون وجود أنشطة جانبية مثيرة، وجزء Rift Apart به أنشطة عديدة. أبرز الرحلات القصيرة في Zurkie تقع في حقل Scarstu Debris Field. يمكنك هنا سماع عينات من الموسيقى التصويرية الممتازة لجزء Rift Apart عبر صندوق موسيقى داخل اللعبة أو الاستمتاع بمشاهدة Battleplex، وهي ساحة تشهد تحديات متزايدة الصعوبة.

تكلفك بعض التحديات بهزيمة موجات متتالية من الأعداء بسلاح واحد. وتضعك الأخرى في مواجهة زعيم مخيف، بينما يتجنب الآخرون القتال تمامًا. يُطلب في أحد التحديات المميزة إنهاء دورة سباق متعددة الأبعاد في غضون وقت معين. وفرسك هو مخلوق سريع ينفث النيران معروف باسم Speetle.

تحسين المؤثرات البصرية والإضاءة

Ratchet & Clank: Rift Apart

Corson V، أول كوكب ستزوره يعكس المشهد الحضري بوجود ناطحات السحاب الشاهقة واللوحات الإعلانية الضوئية بألوان النيون وحركة المرور المزدحمة. أما Ardolis، هو خليج صغير للقراصنة يتميز بسفن تظهر بصورة مفصلة وإضاءة تريح الأعصاب ودرجات ألوان لطيفة من الأزرق والأخضر. يزداد تأثير الجسيمات وتنافس مشاهد اللعبة حتى أفضل أفلام الرسوم المتحركة.

إن كانت لعبة Rift Apart تبدو رائعة قبلًا، فقطعًا ستخطف الأنفاس على الكمبيوتر PC. تتميز اللعبة بمجموعة واسعة من تحسينات المؤثرات البصرية على الكمبيوتر PC، بما فيها دعم اتساع حجم الشاشات، بالإضافة إلى الانعكاسات والظلال بتقنية تتبع الأشعة. يمكن أن يختار اللاعبون من بين مجموعة متنوعة من مستويات الجودة، بالإضافة إلى العديد من خيارات اتساع حجم الشاشة، بما في ذلك NVIDIA DLSS 3 و AMD FSR 2 و Intel XeSS.

دعم الشاشات فائقة الاتساع

تُعد الشاشات فائقة الاتساع بمنزلة تغيير كبير لأي كمبيوتر PC لأي شخص، وتستغلها المناظر الطبيعية للعبة Rift Apart أقصى استغلال. إنها تقدّم دعمًا من البداية لمجموعة متنوعة من اتساع حجم الشاشات، بما فيه 21:9 و32:9 وحتى 48:9. عمل الفريق في Nixxes على تحسين جميع أجزاء أساليب اللعب والمشاهد لتتناسب مع الشاشات البانورامية.

معدل إطارات مفتوح

تمكّن الإصدار الأصلي لمنصة الألعاب للعبة Rift Apart من المحافظة على 60 إطارًا في الثانية، بصرف النظر عن عدد الأعداء الضخم الذين يواجههم اللاعبون على الشاشة وإطلاق النيران بينهما. تدعم Ratchet & Clank: Rift Apart معدل إطارات مفتوح على الكمبيوتر PC وهذه ترقية هائلة، خاصةً لمن لديه شاشات تدعم معدلات الإطارات العالية.

أدوات تدمير قوية للغاية

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

تقل متعة عناصر التحكم من دون أسلوب اللعب المرضي. تظهر الروعة في Ratchet & Clank: Rift Apart عن طريق 20 سلاحًا مختلفًا لتجمّعها وتقوم بترقيتها في أثناء رحلتك عبر الكون.

كما أصبح تقليدًا مع هذه السلسلة، فإن ترسانة الأسلحة الخاصة بجزء Rift Apart مميزة لكل شخصية، إذ إن لكل منها شكلها وملمسها وشخصيتها. Burst Pistol، السلاح الذي ستبدأ به يمكنه إمطار الأعداء بوابل من الرصاص. أما Shatterbomb فستمكنك من إلقاء قنابل على الأعداء، بينما يحوّلهم Topiary Sprinkler إلى شجيرات جميلة مناسبة للحديقة العامة. ربما يكون Negatron Collider هو الأكثر إرضاءً، وهو سلاح يشحن شعاعًا ضخمًا لتمزيق الأعداء إربًا.

لكل سلاح مهارة مميزة تجعلك تحسّن مداه وقوّته ومعدّل النيران والمزيد. يمكن للعشاق المخضرمين لـ Ratchet & Clank التطلع إلى أحدث سلاح واسمه RYNO 8. بما أننا لن نفسد التفاصيل هنا، فعليك أن تعرف أن هذا يستحق كل مسمار من سعره الباهظ.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button