يبدو بأن سوني قامت بإغلاق متجر بلايستيشن التركي امام اللاعبين العرب!

قبل أسابيع قليلة، تحدثنا عن توجه العديد من اللاعبين الى متجر بلايستيشن التركي كحل بديل لشراء الألعاب بسبب أسعاره المنخفضة مقارنة بالمتاجر الأخرى، والتي كان على رأسها المتجر السعودي، والذي لا يزال يعرض العديد من العناوين بأسعار أغلى من المتاجر الأخرى تصل أحياناً الى 80 دولار.

الموضوع أحدث ضجة كبيرة بين المتابعين، ما بين مؤيد وما بين من يريد دعم المنطقة بكل السبل الممكنة، وكل منهم لديهم حجة مقنعة، ولا ننسى بالطبع مداخلة المشرف العام للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع هتان طويلي مع الزميل أحمد الكيادي ومناقشة هذه المشكلة وتأثيراتها في المنطقة.

نؤكد لمتابعينا أن الموضوع كان مثاراً بشكل كبير قبلها بعدة أيام، بل وتحدث عنه مؤثرين عري ويوتيوبرز بشكل علني وصريح، ولكن يبدو بأن الأمر وصل الى نهايته بالفعل، حيث تم سد هذه الثغرة كما يفيد عدد كبير من اللاعبين على منصات التواصل الاجتماعي.

أبلغ عدد كبير من اللاعبين بأنهم يواجهون مشكلة فعلية في محاولة الشراء وحتى التنزيل متجر بلايستيشن التركي، وذلك بعد أشهر من الاستفادة والتمتع بفروق أسعار الصرف بين المنطقتين والشراء بأسعار منخفضة من الستور، حيث لم يعد الشراء متاحاً في الوقت الحالي، ولا نعلم إن كانت مشكلة مؤقتة أم دائمة.

لا نعلم إن كان جميع اللاعبين يواجه هذه المشكلة في الوقت الحالي، ونتمنى بالفعل مشاركتكم من خلال قسم التعليقات من أجل التأكد من مدى صحة هذه الادعاءات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

‫15 تعليقات

  1. المرة السابقة صارت مثل إحتفالية بسوني بلس و الجائزة دخول سحب على سوني 5 مع نظارات واقع افتراضي … من تلك اللحظة لا حد تكلم عن الموضوع … و لا على الساحل و لا على الفائزين و لا حتى جاني ايميل على الموضوع … شو الي صار حد يعرف يخبرنا …
    و على فكرة بتمنى من الكل الإشتراك بقناتي على اليوتيوب الصورة أسفل التعليق … https://uploads.disquscdn.com/images/c22f76750cbe1533bf7c5b6ff397333858ed3b39c54f030e8aecd0def2a20d95.png

  2. سوني تهتم فقط بالمال ولاتهتم بالاعبين ولاتراعي الطبقات الفقيرة همها فقط المال شركة تحلب الاعب حلب

  3. كفووو ياسوني عساكي عالقوة من هالزبالين هذول الي كل شي يبونه رخيص طول عمرهم يقولون يازين لستور الامراتي لنه اسعاره ثابتة ب 70 الحين صارو يتحطلمون ويبون ارخص بعد صدق من قال مقولة انه العرب اصلهم جرب ليش الاجانب ماراحو على لستورات الثانية ليش بس العرب وبالاخير يجون يتحطلمون ويزعجون ام الشركة اذا نزلت لعبة ماهي معربة تبي تعرب ادعم منطقتك ماتبي لستور لسعودي عندك الامراتي عندك الكويتي عندك البحريني كل هالستورات هاذي ماهي معجبتكم يعني صدق بجاحة يطالبون شركة بتعريب وبالاخير مايدعمون المنطقة

    1. يا اخي الغالي ليس من المعقول انك تريد شراء لعبة يصل سعرها 250 ريال و اعلى وبالنهاية تتفاجئ بسوء اللعبة آخر الالعاب التي تنزل هي عبارة عن قمامة و اسعار غير مستحقة و اكثر من يشتري من حساب تركي هي العاب قليلة او محددة لتجربتها بدلاً ان اشتري لعبة في الشهر 250 ريال اضعها في التركي الذي يوفر علي ثلاث العاب استطيع لعبها و تجربتها بالنهاية انت الربحان.
      مطالبة تعريب اللعبة هو شي مفترض من اي شركة تقوم بتعريب اللعبة دون اي حملة منا لأننا نعتبر من الاسواق الكبيرة نحن منطقة كاملة تتضمن بها دول عربية كثيرة فا تعريب اللعبة من الشركة شيء يرجع لهم بالفائدة و يعود لنا بالفائدة أيضاً فكل حالة تعتبر انت فائز، وانت كلاعب لك حرية الاختيار ولشت مجبر على الطاعة

    2. صراحة ماقد شفت فان يذل نفسه وينبطح للشركات مثلك

      تسب اخوانك المسلمين وتصفهم بالزبالين ، والعرب اصلهم جرب !
      وصلت لمرحلة دنيئة من الذل والعار وجلد الذات

      والمضحك ان سوني مادرت عن تطبيلك ولاطقت لك خبر

      للمعلومية ، انا ماسويت ولا قد فكرت اسوي حساب تركي لكن ردة فعلك وقحة بشكل لايصدق!

    3. ولله اذا لعبة في كل ستور رخيصة اما عندنا السعر عالي جدا ٧٠ ٨٠ دولار المشكلة ان فيه بعض دول العربية الدخل عندهم على ١٠٠ دولار مثلا مصر المئة دولار مبلغ كبير يعتبر راتب بعض الموظفين اصلا لزم الستور يشوف دخل كل سوق مثلا لو دوله الدخل عندهم من الف دولار هنا يختلف عكس دولة او من ١٠٠ الى ٢٥٠ دولار لكن هم يبونك تدفع واجد اخر شي لعبة كلها قلتشات و زبالة اهم شي اني اوفر فلوسي و الستور السعودي بس يحذف آي شي تقول لي لا هم يشوفون الألعاب الى تناسب المجتمع انا شايف الألعاب وصخة جدا ما انحذفت ليش عشانها ما هي مشهورة تناقض قسم صدق اني مليت منهم المشكلة حتى خدمة بلاستيشن الجديدة حقت الولاء ما تفعلت

    4. و الاجانب اتصالوا بك و قالوا لك ما رحنا لاستورات ثانية؟! من زمن ps3 و الامريكان حارقين الاستور المكسيكي و بعدها راحزا للبرازيلي و الحين سمعت عن الارجنتيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button