مطور مكافحة قرصنة الألعاب Denuvo مستعد لإثبات عدم تأثيرها على أداء الألعاب

من خلال تقديم اختبارات مستقلة

تبذل شركات تطوير الألعاب مجهود كبير من أجل حماية ألعابها من القرصنة والعبث فيها الى أكبر قدر ممكن من الوقت، وإحدى الطرق المستخدمة لذلك هي تقنية مكافحة قرصنة ألعاب الفيديو Denuvo anti-tamper.

ان فكرة انشاء نظام حماية Denovue كانت من أجل حماية حقوق المطورين، وإيقاف القرصنة الغير قانونية، ورغم ذلك، ظهرت العديد من المشاكل المتعلقة بهذه التقنية ألقت بظلالها بشكل واضح على أداء الكثير من العناوين التي كانت تحتمي بنظام الحماية هذا.

العديد من شركات تطوير الألعاب قامت بإزالة نظام الحماية على الحقوق الرقمية DRM بعد سنوات من تضمينها في بعض عناوينها، ولدينا على سبيل المثال لعبة Resident Evil Village التي عانت من مشاكل الأداء حين إطلاقها، وقد تبين فيها بعد أن أداء اللعبة تحسن بشكل كبير بعد إلغاء نظام الحماية عليها، وكذلك حدث نفس الشيء مع لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order.

أيضاً تمت ازالة نظام الحماية من Shadow of the Tomb Raider وكذلك لعبة Injustice 2 من تطوير Warner Bros، وألعاب مثل Ace Combat 7: Skies Unknown وكذلك Tekken 7، NieR Replicant Remaster، Crysis Remastered، وأخيراً Mafia Definitive Edition.

على كل حال، يريد مطوري تقنية Denuvo anti-tamper محاولة إثبات أن نظام مكافحة العبث والقرصنة الخاص بهم لا يؤثر على أداء الألعاب كما يراه مجتمع ألعاب الكمبيوتر الشخصي، ولإثبات ذلك، يريد أن يقدم معايير مرجعية مستقلة ستثبت عدم صحة هذه الادعاءات وعدم دقتها.

مدير العمليات في جناح ألعاب الفيديو لدى شركة Irdeto صاحبة Denuvo anti-tamper ستيف هوين، قال إن المقارنات بين إصدارات الألعاب التي تعاني من مشاكل عديدة والمزودة بتقنية الحماية الخاصة بهم غالبًا ما تكون غير صحيحة، لأنها تستند إلى تصميمات مختلفة، ومع حصولها على بعض التحديثات والإصلاحات فإنها تجعلها تعمل بشكل طبيعي.

يدرك ستيف هوين أن مزاعم الشركة لا تكفي لإقناع لاعبي ألعاب الكمبيوتر الشخصي الذين لا يفوتون أبدًا فرصة لمهاجمة Denuvo حيث قال إن صتوهم غير كافي من أجل إقناع اللاعبين بأي شكل من الأشكال، لذلك كانت الخطة أنه ابتداً من الشهر المقبل سيتم تقديم نسختين من الألعاب الى الصحافة ليتم اختبارها بشكل مستقل، واحدة مزودة بتقنية الحماية، والأخرى بدونها، وهذا من شأنه أن يقنع بعض المتحاملين عليهم.

نظام الحماية Denuvo عانت منه بشكل كبير معالجات الجيل Intel Alder Lake الخاصة بمنصة الكمبيوتر الشخصي، حيث ظهرت مشاكل تتعلق بالتعرف على برامج البنية الهجينة، مع ظهور مشاكل أدوات إدارة الحقوق الرقمية في الألعاب على النواة الفعالة كنظام منفصل، وهو ما سيؤدي إلى إغلاق اللعبة بشكل مفاجئ أو منع تشغيلها من الأساس، ولكن تم حل المشكلة من قبل Intel قبل عدة سنوات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button